"السكة الحديد" تتعاقد مع "ألستوم" لتطوير خط "بنى سويف_أسيوط"

الخميس، 05 مارس 2015 01:06 م
"السكة الحديد" تتعاقد مع "ألستوم" لتطوير خط "بنى سويف_أسيوط" الهيئة القومية لسكك حديد مصر
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر مع شركة "أليستوم" الإيطالية، المُتخصصة فى مجال قطارات السكة الحديد، لاستكمال تطوير البنية الأساسية لخطوط السكة الحديد المصرية، وتدعيم وتطوير خط "بنى سويف _ أسيوط".

وقال مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، إن الهيئة حصلت على قرض من البنك الدولى بقيمة 330 مليون دولار لتطوير الخط، إلا أنه بعد أن تمت دراسة التكلفة النهائية تبين أن المشروع تكلفته لن تتعدى 135 مليون دولار، وأن القيمة المتبقية من القرض سيتم استغلالها فى تطوير خطوط أخرى وفقاً للخطة الموضوعة.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة سددت من قيمة العقد 10% وسيتم تقسيط القيمة المتبقية على مراحل سيتم الإتفاق عليها مع الشركة الإيطالية، مشيراً إلى أن أعمال التطوير ستشمل أنظمة تحكم آلية تربط الخط، بالإضافة إلى دعم المزلقانات بأجهزة اتصالات وتحكم متطورة، ولعل أبرز الأنظمة التى سيتم الدفع بها لتدعيم الخطوط نظام يعرف بـ " level 1 _etcs".



موضوعات متعلقة:


"السكة الحديد" تبدأ تطوير البنية الأساسية لخط "القاهرة - الإسكندرية".. وتتعاقد مع شركة "تالاس" الفرنسية بقيمة 197 مليون دولار لتطوير إشارات كهرباء المزلقانات.. ودخول أول برج إلكترونى أول يناير المقبل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة