وزير الأوقاف من بنى سويف: إغلاق زوايا ومساجد تصرف مياهها على النيل والترع.. وعادل عدوى: أى وحدة صحية تغلق أبوابها أمام المواطنين مسئول عنها.. وخطة لتطوير المستشفى العام وتزويدها بـ40 سريرا

الجمعة، 06 مارس 2015 04:53 م
وزير الأوقاف من بنى سويف: إغلاق زوايا ومساجد تصرف مياهها على النيل والترع.. وعادل عدوى: أى وحدة صحية تغلق أبوابها أمام المواطنين مسئول عنها.. وخطة لتطوير المستشفى العام وتزويدها بـ40 سريرا محمد مختار جمعة
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إغلاق جميع دورات المياه بالمساجد والزوايا التى تصرف مياه الصرف الصحى فى مياه الترع والمصارف أو على مياه النيل مباشرة وتؤدى إلى إيزاء المواطنين ونشر الأمراض الوبائية.

لا نكفر الأقباط



وأكد وزير الأوقاف خلال تصريحات خاصة أن الوزارة لم تسمع بما يثار حول إفتاء أحد قيادات الدعوة السلفية بتكفير الأقباط، وأن رئيس الجمهورية اختصر ذلك عقب زيارته للكاتدرائية وتصريحاته بأنه جاء لزيارة المصريين.

وأشار "جمعة" إلى وضع آليات محددة لتطوير الخطاب الدينى تماشيا مع دعوة الرئيس السيسى، وحسب وسطية الأزهر، مضيفا أنه يدرس إنشاء خدمات طبية متميزية لخدمة العاملين بالأوقاف والمصريين جميعًا، لافتاً أنه سوف يعمل على التعاون مع زملائه وزراء التربية والتعليم والتعليم العالى والبحث العلمى، أعضاء لجنة تطوير التعليم، على تطوير التعليم بما يتماشى مع مقتضيات العصر.

وزير الصحة: تعظيم دور الخدمات الصحية بالمحافظة



وقال الدكتور عادى العدوى وزير الصحة، خلال زيارته، إن الهدف الأساسى من الزيارة هو تعظيم دور الخدمات الصحية بصورة عامة لأرفع من دور الطب الوقائى والذى يسأل عنه كل الوزارات بجانب الصحة للحفاظ على الصحة العامة قبل إصابتها بأى مكروه لننقل للمواطنين رسالة مفادها بأن الوقاية خير من العلاج، لذا علينا تجهيز الوحدات والمستشفيات بأحدث الأجهزة والإعداد البشرى لمواجهة الغزو المكروبى والفيروسات الداخلية والخارجية، لافتا إلى مسئوليته أمام المواطنين عن عدم عمل أى وحدة صحية فى أى وقت قائلا "أنا مسئول لو فيه وحدة صحية اتقفلت أمام المواطنين فى أى وقت".

وفجر العدوى مفاجأة حينما أكد أن مستشفى حميات بنى سويف لم يتم تطويرها منذ عام 1928 كما تم إنشاء وحدة للغسيل الكلوى وعناية مركزة لمرضى الأوبئة بالحميات للحرص على تقديم أفضل الخدمات.

وعاب وزير الصحة على التصرفات الفردية من السائقين التى تتسبب فى فقد وإصابة حياة الآلاف سنويا على الرغم من وجود خطة مشتركة بين الصحة، الداخلية والنقل فالسلوك السليم فى القيادة سيقلل من حدوث تلك الحوادث ولكن الخدمات الإسعافية مجهزة على أكمل وجه لخدمة المصابين.

مد المستشفى العام بـ40 سريراً



وأشار العدوى إلى أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير المستشفى العام بزيادة 40 سريرا بالعناية المركزة بدلا من 8 أسرّة فقط، وستبدأ على الفور بعضها المرحلة الثانية بطاقة للأسرة والتكنولوجيا الطبية أكبر ولاستيعاب المرضى، وكذلك إنشاء قسم القسطرة القلبية ولحين انتهاء عمليات تطوير المستشفى العام قمنا بتطوير مستشفى ناصر والتى تبعد 8 كم عن المستشفى العام لحين الانتهاء من إجمالى عمليات التطوير بتكلفة 100 مليون جنيه على أيدى القوات المسلحة.

وأضاف وزير الصحة أن الوحدات الصحية ببنى سويف عددها 197 وحدة موزعة على مراكز وقرى بنى سويف محدث منها 130 بجانب 7 مستشفيات مركزية والمستشفى الأم العام وانضباط تلك المنظومة أنا مسئول عنها بالتعاون مع وكيل الصحة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، والمستشار محمد سليم، محافظ بنى سويف أعمال التطوير بمستشفى الحميات والمستشفى العام بمدينة بنى سويف، عقب صلاة الجمعة اليوم، فى إطار زيارة الوزيرين للمحافظة، واستمع الوزيران لشرح تفصيلى من الشركة المنفذة لأعمال التطوير بالمستشفى العام.

كان الوزيران افتتحا أعمال إحلال وتجديد مقصورة ومقام السيدة حورية رضى الله عنها، كما تفقد الوزيران افتتاح معرض السلع الغذائية والذى أقامته مديرية التموين ببنى سويف بالتعاون مع الشركة المصرية لتجارة الجملة.

وألقى الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر، خطبة الجمعة بحضور القيادات الدينية والأزهرية والتنفيذية.


موضوعات متعلقة:



وزيرا الصحة والأوقاف يتفقدان مستشفيى الحميات والعام ببنى سويف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة