نادية مكرم عبيد تطالب ببناء جسور للتعاون الوثيق بين مصر وإفريقيا

السبت، 07 مارس 2015 05:18 ص
نادية مكرم عبيد تطالب ببناء جسور للتعاون الوثيق بين مصر وإفريقيا الدكتورة نادية مكرم عبيد وزير البيئة الأسبق
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نادية مكرم عبيد وزير البيئة الأسبق على هامش مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة "الامسن"، إن هناك جهدا كبيرا على كل المستويات فى مصر لبناء جسور من التعاون الوثيق بين مصر والقارة الإفريقية.

وأضافت الدكتورة نادية فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن المؤتمر يناقش كل الآمال والآلام المشتركة بين مصر ودول القارة السمراء إفريقيا، وتابعت أن البيئة والتنمية شىء واحد ووجهان لعملة مشتركة واحدة، وأن يجب أن نفكر فى التنمية المسئولة وليس الأرباح فقط، وأن ننظر للأمور بشكل أوضح للمجتمع المحيط بنا.

وأضافت "عبيد"، أن التكيف مع التغيرات المناخية هو الأساس الذى نتفق عليه، وأن خفض غازات الاحتباس الحرارى يجب أن يأتى وفقا للظروف الوطنية للدول والتمويل المتاح من المنظمات الدولية.. مضيفة أن المؤتمر فرصة للإجماع حول تلك التفاصيل لأن الدول المتقدمة تستغل تلك التفاصيل لعدم توحيد المواقف.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق مبادرة القيادات النسائية لوزيرات البيئة الأفارقة على هامش فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (الشق الوزارى)، ومثلت مصر الدكتورة نادية مكرم عبيد بصفتها أول وزيرة بيئة فى مصر بهدف دعم أساليب الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية، بالإضافة إلى مناقشة مشروع دور المرأة فى السياسة الإفريقية فى المجالات البيئية وإعلان رابطة الوزيرات والقيادات النسائية فى مجال البيئة والتنمية المستدامة، وذلك ضمن فعاليات الختامية علاوة على مناقشة خطة العمل المقترحة للرابطة 2015-2016.





موضوعات متعلقة
وزيرة البيئة بجنوب إفريقيا: القارة تتجه إلى الاقتصاد الأخضر فى المستقبل











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة