موقع مجلس نادى أعضاء التدريس "الإخوانى" بجامعة القاهرة ينشر استطلاعات رأى تهاجم ثورة 30 يونيو.. ويزعم: 91.9% من الأساتذة رافضون لفض اعتصامى رابعة والنهضة.. جابر نصار: المجلس ظهير للإرهابيين

الأحد، 08 مارس 2015 03:54 ص
موقع مجلس نادى أعضاء التدريس "الإخوانى" بجامعة القاهرة ينشر استطلاعات رأى تهاجم ثورة 30 يونيو.. ويزعم: 91.9% من الأساتذة رافضون لفض اعتصامى رابعة والنهضة.. جابر نصار: المجلس ظهير للإرهابيين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" استطلاعات الرأى التى أجراها موقع نادى أعضاء هيئة التدريس التابع لجامعة القاهرة، وذلك خلال الفترة من حكم الرئيس الأسبقمحمد مرسى وحتى الآن، حيث هاجمت نتائج هذه الاستطلاعات ثورة 30 يونيو.

يظهر أول استطلاع رأى أجراه مجلس إدارة النادى، المنتمى أغلبه لجماعة الإخوان "الإرهابية"، حيث حمل سؤالاً عن "من هو رئيس مصر القادم؟" وذلك خلال الفترة التى تنافس فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى بأول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى عزل المجلس العسكرى من قبل مرسى- 2015-02 - اليوم السابع

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى عزل المجلس العسكرى من قبل مرسى



وتعادل فى هذا الاستطلاع كل من الرئيس الأسبق محمد مرسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى عدد الأصوات، فحصل كل منهما على نسبة 43.6% من عدد الأصوات، التى بلغت 39 عضو هيئة تدريس بالجامعة، فى حين حصل حمدين صباحى على 12.8% من نسبة هذه الأسوات.

استطلاعات رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة حول عزل مرسى للمجلس العسكرى والنائب العام وأحداث 30 يونيو



ونشر مجلس إدارة النادى، استطلاعًا آخر عن رأى أعضاء التدريس فى عزل المجلس العسكرى بعد فوز الرئيس الأسبق محمد مرسى برئاسة الجمهورية، كانت نتيجته الموافقة بنسبة 100% على هذا العزل، حيث شارك فى هذا الاستطلاع 11 أستاذًا فقط من أساتذة جامعة القاهرة، وكذلك موافقة 88.6% من 35 عضو هيئة تدريس مشارك فى استطلاع رأى آخر خاص بعزل عبد المجيد محمود، النائب العام فى هذا التوقيت من قبل الرئيس الأسبق محمد مرسى، فى حين لم يوافق على القرار 11.4% من عدد الأساتذة المشاركين.

	استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى عزل النائب العام من قبل مرسى- 2015-02 - اليوم السابع

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى عزل النائب العام من قبل مرسى



وكان من أكبر استطلاعات الرأى، التى أجراها مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، المنتمى أغلبه لجماعة الإخوان، من حيث أعضاء التدريس المشاركين به "2995 مشاركاً"، ذلك الذى تعلق برأى المشاركين فى أحداث 30 يونيو، حيث أظهر النادى نتائج هذا الاستطلاع، وكانت أعلى نسبة (64.8%) تهاجم ثورة 30 يونيو وتصفها بانقلاب على الديمقراطية، و(26.9%) من آراء المشاركين أكدت أن الأحداث استمرار لثورة 25 يناير أيدها الجيش، و(8.3%) ثورة مضادة استغلها الجيش للعودة لحكم العسكر، حسب تأكيد الموقع الرسمى للنادى على شبكة الإنترنت.

ونشر النادى، استطلاع رأى آخر بعنوان: "ما رأيك فيما جاء فى خطاب وزير الدفاع الخاص بتفويض الجيش والشرطة لمواجهة العنف والإرهاب" عقب ثورة 30 يونيو، حيث أكد النادى من خلال موقعه أن الذين رفضوا ما جاء بالخطاب وتمسكوا بالشرعية المعتبرة وهى الشرعية الدستورية (ما جاءت بالصندوق) كانوا بنسبة "87.2%"، فى حين(4.9%) من أعضاء هيئة التدريس المشاركين وافقوا على ما جاء فى الخطاب وتفويض الجيش والشرطة فى مواجهة العنف والإرهاب بناءً على الشرعية الشعبية، ورفض (7.9%) من المشاركين النزول للشارع، حيث كان إجمالى الأصوات 507.

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء التدريس بجامعة القاهرة حول فض اعتصامى رابعة والنهضة



واستمرارًا لاقحام النادى لآراء الأعضاء فى المشكلات السياسية دون اهتمام واضح بالعملية التعليمية بالجامعة ومشكلاتها، نشر النادى استطلاعًا للرأى بعنوان: "ما رأيك فى فض اعتصامى رابعة والنهضة بالقوه؟"، وأكد النادى أن نسبة (91.9%) من الأعضاء المشاركين فى الاستطلاع ويبلغ عددهم 1762 صوتًا لم يوافقون على فض الاعتصام بالقوة، فى حين وافق على فض الاعتصام بالقوة (7.5%) من المشاركين، وأعرب (0.6%) من المشاركين عن عدم اهتمامهم.

	استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى ثورة 30 يونيو- 2015-02 - اليوم السابع

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى ثورة 30 يونيو



ونشر مجلس إدارة النادى، استطلاعًا للرأى بعنوان "ما رأيكم فى المخرج من الأزمة الراهنة التى تمر بها البلاد؟" بعد ثورة 30 يونيو، حيث وافق على الحل الأمنى (16.3%) من المشاريكين، فيما قبل بالحل السياسى التفاوضى (79.1%)، ولم يهتم (4.7%) من إجمالى المشاركين ويبلغ عددهم 43 صوتًا.

وتطرق مجلس إدارة النادى، فى أحد الاستطلاعات لرأى الأعضاء فى قرار منح الضبطية القضائية لأفراد أمن الكليات وبعض الإداريين، حيث وافق عليه (23.1%)، ولم يوافق (75.4%) من المشاركين، فى حين أبدى (1.4%) من المشاركين عدم الاهتمام، وكان إجمالى الأصوات فى هذا الاستطلاع 553 صوتًا من أعضاء هيئة التدريس، وكان آخر استطلاعات الرأى التى نشرها الموقع الرسمى لنادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، المتعلق برأى المشاركين فى موافقة مجلس الجامعة على دخول الشرطة للحرم الجامعى خلال العام الماضى، فوافق (35.3%)، ورفض (62.3%)، فى حين لم يهتم (2.3%) من المشاركين، الذى بلغ إجمالى أصواتهم 1194 صوتًا.

مجلس نادى تدريس جامعة القاهرة يتقدم باستقالة جماعية وجابر نصار يرد: اذهبوا للجحيم



وكان مجلس نادى أعضاء هيئة التدريس الحالى تقدم باستقالة جماعية أواخر شهر يناير الماضى، وذلك بعد الخلافات المستمرة بينه وبين إدارة جامعة القاهرة الحالية برئاسة الدكتور جابر نصار؛ آخرها مطالبة الجامعة للنادى بتسديد مبلغ ٢٠٠ ألف جنيه مستحقات للجامعة على النادى، ونشر المجلس خطابًا على موقعه الإلكترونى من إدارة الجمعيات التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة الجيزة، يفيد بتكليفه بتسيير أعمال النادى لحين انتخاب مجلس جديد بعد الاستقالة التى تقدم بها المجلس الحالى يوم ٢٧ يناير الماضى.

	استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين حول فض اعتصامى رابعة والنهضة- 2015-02 - اليوم السابع

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين حول فض اعتصامى رابعة والنهضة



من جانبه، علق الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، على تقديم مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة استقالة جماعية قائلا: "ليذهب هذا المجلس للجحيم لأنه كان ظهيرًا لجماعة إرهابية باستثناء عضوين قدما استقالتهما منذ فترة كبيرة".

وأضاف نصار، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه كان على مجلس نادى أعضاء هيئة التدريس المنتمى لجماعة الإخوان أن يستقيل عقب إزاحة جماعته من المشهد السياسى بعد ما فعلته، متسائلاً إذا كان أعضاء المجلس نسوا ما كانوا يرفعونه من إشارات مسيئة للدولة المصرية ومؤيدة للجماعة.

	استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى الخروج من الأزمة الراهنة- 2015-02 - اليوم السابع

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى الخروج من الأزمة الراهنة



واستطرد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن المجلس لم يتطرق لما ارتكبه من جرائم ضد الجامعة والدولة، إذ أنه كان يصدر الإرهاب للجامعة ولم يبرر عمله فى السياسة طيلة أكثر من 3 سنوات، وأنه ضم بين جنباته ما يسمى بـ"جبهة جامعات ضد الانقلاب"، التى هدفت لتصدير الإرهاب للجامعة والوطن.

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى عزل المجلس العسكرى من قبل مرسى

	استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى قرار دخول الشرطة للحرم الجامعى- 2015-02 - اليوم السابع

استطلاع رأى لمجلس نادى أعضاء تدريس جامعة القاهرة يطلب رأى المشاركين فى قرار دخول الشرطة للحرم الجامعى




موضوعات متعلقة:



ننشر أسماء منسقى وحدة مناهضة التحرش داخل كليات جامعة القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة