السفير علاء يوسف يكشف تفاصيل تأسيس مكتب إعلامى برئاسة الجمهورية..ويؤكد: جاء فى إطار حرص الرئيس على زيادة التواصل مع الإعلام.. وتوضيح رؤية المؤسسة للرأى العام دون تحفز لأى وجهة نظر تختلف مع الدولة

الإثنين، 09 مارس 2015 11:49 م
السفير علاء يوسف يكشف تفاصيل تأسيس مكتب إعلامى برئاسة الجمهورية..ويؤكد: جاء فى إطار حرص الرئيس على زيادة التواصل مع الإعلام.. وتوضيح رؤية المؤسسة للرأى العام دون تحفز لأى وجهة نظر تختلف مع الدولة السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن إنشاء مكتب إعلامى برئاسة الجمهورية جاء فى إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على زيادة التواصل مع مختلف وسائل الإعلام، والعمل على توضيح رؤية مؤسسة الرئاسة إزاء مختلف الموضوعات للرأى العام، وذلك دون تحفز لأية وجهات نظر قد تختلف مع رؤى الدولة؛ فالاختلاف مقبول ما دام كان موضوعياً ويستهدف تحقيق الصالح العام.

شراكة بين الإعلام المصرى ومؤسسة الرئاسة


وأوضح السفير علاء يوسف، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن فلسفة تأسيس المكتب الإعلامى تقوم على إيجاد حالة من الشراكة بين مؤسسة الرئاسة وقطاع الإعلام المصرى، على أسس من الشفافية والوضوح وتبادل وجهات النظر، حتى وإن اختلفت، وذلك من أجل مصلحة الوطن والمواطنين ومن خلال الجهود المشتركة بغية زيادة تفعيل منظومة العمل الإعلامى وإيصال الرؤى مكتملة للمواطن المصرى، فضلاً عما يضطلع به الإعلام من مسئولية لشحذ الهمم وزيادة الوعى وتوحيد الجهود فى تلك المرحلة الفارقة التى تمر بها مصر والمنطقة.

تشجيع الشباب


وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن المكتب الإعلامى يضم مجموعة من العناصر الشابة المؤهلة فى مجال الإعلام، تيسيرًا للتواصل مع القائمين على قطاع الإعلام بوسائله المختلفة فى مصر، بالإضافة إلى تشجيع العناصر الشابة وإعداد كوادر المستقبل القادرة على التعامل مع معطيات العصر ووسائل التكنولوجيا المتقدمة التى بات الإعلام يعتمد عليها بشكل واسع ومؤثر.

العمل بروح الفريق


وقال المتحدث الرسمى، إن المكتب الإعلامى يعمل بروح الفريق ولا يقوم على شخص بعينه، وأن مؤسسة الرئاسة تحرص على أن تقدم نموذجًا عمليًا للنظام المؤسسى الذى يجب أن تكون عليه كل أجهزة ومؤسسات الدولة، من حيث إثراء وتعميم منظومة العمل الجماعى، بما يصب فى صالح دولة المؤسسات التى تَبقى وتظل قائمة مهما تغيرت النظم الحاكمة.

وأضاف أن المشكلات التى يعانى منها المجتمع المصرى معروفة للجميع، وأنه من الأهمية بمكان أن يتم تضافر الجهود لإيجاد حلول عملية وفعالة لتلك المشكلات بما يساهم فى تحقيق آمال وطموحات المواطنين ويبعث بروح التفاؤل والأمل فى نفوسهم.


موضوعات متعلقة :


موجز أخبار مصر للساعة10..الرئاسة: إنشاء مكتب إعلامى لتوضيح رؤية المؤسسة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة