بالفيديو والصور.. الإمارات تطلق أول طائرة بالطاقة الشمسية من أبوظبى فى رحلة تجريبية حول العالم.. "Solar Impulse 2" مزودة بآلاف الخلايا الشمسية وتطير ليلا دون توقف وتعود لمعقل إقلاعها بعد انتهاء الرحلة

الإثنين، 09 مارس 2015 05:49 ص
بالفيديو والصور.. الإمارات تطلق أول طائرة بالطاقة الشمسية من أبوظبى فى رحلة تجريبية حول العالم.. "Solar Impulse 2" مزودة بآلاف الخلايا الشمسية وتطير ليلا دون توقف وتعود لمعقل إقلاعها بعد انتهاء الرحلة الطائرة الإماراتية
كتب أحمد زيادة - محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت العديد من الدول العربية أسمائها بأحرف من نور فى التاريخ القديم والمعاصر بما قدمته وتقدمه من ابتكارات ومغامرات والتى تكون عادة لأول مرة فى تاريخ البشرية بمجالات الحياة المختلفة، وعلى رأسها التكنولوجيا وبالتحديد التحليق عاليا وغزو الفضاء بنسب نجاح تصل أحيانا إلى 100%.

وعلى طريقة "عباس بن فرناس" أول رائد فضاء عربى فكر فى الطيران، دخلت الإمارات ماراثون العالمية بعدما أطلقت منذ قليل أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل دون قطرة وقود واحدة لأول مرة فى التاريخ، فى رحلة تجريبية من أبو ظبى تطوف العالم وبالتحديد من مطار البطين الإماراتى.

الطائرة الفريدة من نوعها والتى تسمى (Solar Impulse 2) طورت على مدار السنوات الماضية، بحيث تعمل الطائرة بالطاقة الشمسية ومصممة بالكامل بطريقة متطورة وتعتمد على تقنيات حديثة لم تستخدم من قبل فى الطيران، فهى مزودة بأكثر من 17 ألف من الخلايا الشمسية الموضوعة على أجنحة الطائرة، والتى تدعم بدورها مجموعة من المحركات ومن المقرر أن تعود الطائرة الطفرة فى مجال التكنولوجيا لنقطة الانطلاق مرة أخرى فى الإمارات.

( Solar Impulse 2 ) ليست عادية فهى انطلقت فى رحلة تجريبية من أبو ظبى، مزودة بأربع بطاريات الليثيوم التى تخزن الطاقة الشمسية، من أجل استخدامها فى الأوقات الليلة الباردة، وبفضل البطاريات المتطورة المزودة بها الطائرة فهى قادرة على الطيران ليلاً ونهارًا دون أى توقف، وهو ما يساعدها فى إنجاح رحلتها الأسطورية التى يتحدث عنها العالم.

جدير بالذكر، أن طائرة( Solar Impulse 2 )مصممة لتعمل بالطاقة الشمسية تمامًا دون أى قطرة وقود، وهذا يعد تطورًا كبيرًا فى مجال الطاقة المتجددة واستخدامها فى مجالات أكثر تطورًا.




الطائرة تستعد للإقلاع من المطار- 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة تستعد للإقلاع من المطار


الطائرة تتحرك على الممر المخصص لانطلاقها استعدادا للتحليق- 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة تتحرك على الممر المخصص لانطلاقها استعدادا للتحليق


الطائرة تقلع من المطار- 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة تقلع من المطار


الخلايا الشمسية تملأ جناحى الطائرة- 2015-02 - اليوم السابع

الخلايا الشمسية تملأ جناحى الطائرة


الطائرة تغادر مطار البطين الدولى- 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة تغادر مطار البطين الدولى


الطائرة تحلق فى سماء أبو ظبى- 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة تحلق فى سماء أبو ظبى


الطائرة تعلو المنشآت بسماء الإمارات- 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة تعلو المنشآت بسماء الإمارات


الطائرة تتوجه نحو التحليق أعلى مدن الإمارات ومنها إلى باقى دول العالم- 2015-02 - اليوم السابع

الطائرة تتوجه نحو التحليق أعلى مدن الإمارات ومنها إلى باقى دول العالم





موضوعات متعلقة:



بالصور..انطلاق أول طائرة بالطاقة الشمسية من أبوظبى فى رحلة حول العالم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة