رئيس جامعة الأزهر: قرار تعيين العمداء يصدر من الإمام الأكبر

الإثنين، 09 مارس 2015 04:40 م
رئيس جامعة الأزهر: قرار تعيين العمداء يصدر من الإمام الأكبر الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، أن قرار تعيين العمداء يصدر من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب فقط، وأن دوره كرئيس جامعة الترشيح فقط، وهو ما حدث للقائم بعمل عميد كلية التربية السابق.

وأوضح رئيس الجامعة، أن عدول رئيس الجامعة عن الترشيح كان لمصلحة الجامعة، أما من ناحية قرار رئيس الجامعة بندب د.محمد عبدالعاطى، الأستاذ بكلية التربية للقيام بعمل عميد فهو ترشيح أيضا وهو حق أصيل من حقوق رئيس الجامعة، حيث إن رئيس الجامعة قد اختاره من قسم له قرار وزارى شأنه شأن باقى الأقسام بالكلية فلماذا الإقصاء واختزال الحق فى العمادة أو الوكالة فى أقسام بعينها وحرمان الأقسام الآخرى، هذا من ناحية.

وأضاف أن القانون نص أنه من حق رئيس الجامعة فى الترشيح من بين الأساتذة لأقسام الكلية، وقسم الدراسات الإسلامية وغيره هو قسم من أقسام الكلية العشرة.

ودعا رئيس الجامعة أعضاء الأقسام الذين يريدون اختزال العمادة والوكالة فى أنفسهم فقط وإقصاء الأخر أن يعودوا إلى محاضراتهم وكفى جلوس رئيس الجامعة معهم المرة تلو الآخرى، لأن تعطيل الدراسة عرقلة للعملية التعليمية وتهييج المشاعر ومحاولة جر الطلاب والمعيدين إلى مثل هذه المطالب الفئوية كما هو خروج عن صريح القانون، وعلى المتصدرين للمشهد أن يعوا ذلك تماماً وان يقدّروا مصلحة مصر ومصلحة الجامعة فوق مطالبهم الخاصة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الكليات أقسام وكل قسم معنى به رسم وتنفيذ سياسته وخطته التعليمية هو بمعنى أن العملية التعليمية فى الأقسام هى للأقسام فقط، وان عميد الكلية منوط به القيام بالعملية الإدارية ومتابعة سير العملية التعليمية طبقاً لما يقره مجلس القسم ومجلس الكلية من خطط فلا داعى للمغالطات.

وأضاف أنه فى حالة عجز عميد الكلية أو تقصيره فإن رئيس الجامعة لن يتأخر ساعة واحدة عن استبعاده إن كان مرشحاً وتحويله إلى التحقيق ووقفه عن العمادة إن كان معينا، ولا مجال عند رئيس الجامعة للمجاملات على الإطلاق ليعلم بذلك القاصى والدانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة