موجز الاقتصاد.. "نيبون" تسلم تصميمات الخط الرابع للمترو لهيئة الأنفاق

الإثنين، 09 مارس 2015 04:51 م
موجز الاقتصاد.. "نيبون" تسلم تصميمات الخط الرابع للمترو لهيئة الأنفاق مترو الانفاق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الاثنين، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وكان على رأسها، نفى وزارة البترول والثروة المعدنية أى نية أو توجه حكومى حالياً لزيادة أسعار المنتجات البترولية.

كما أعلنت شركة بى بى مصر اليوم، عن كشف هام جديد للغاز فى منطقة شمال دمياط البحرية فى شرق دلتا النيل بالبحر المتوسط، موضحة أن الحفر وصل فى بئر استكشاف المياه العميقة "أتول-1" الجارى حفره حالياً باستخدام الحفار "ميرسك ديسكفورر" من الجيل السادس لأجهزة الحفر البحرية، إلى عمق 6 آلاف و400 متر تحت سطح البحر، مخترقا طبقة صخور رملية عالية الجودة فى عصر الأوليجوسين حاملة للغاز سمكها 50 مترا.

وتسلم اليوم شركة "نيبون سيفك" اليابانية المتخصصة فى تصميمات الأنفاق والمسئولة عن تصميم مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق كافة التصميمات الخاصة بمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق الرابط بين منطقتى الفسطاط ومدينة 6 أكتوبر للهيئة العامة للانفاق التابعة لوزارة النقل لتبدأ مرحلة تنفيذه بعدها عن طريق الشركة المنفذه للمشروع التى ستتعاقد معها الهيئة عن طريق مناقصة تطرح على المقاولين المصريين لتنفيذ المشروع.

وأعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة عن أن وفداً مكون من 30 من الحكوميين ورجال الأعمال سيمثل دولة كوريا الجنوبية فى المؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ برئاسة نائب وزير التجارة والصناعة، لافتاً إلى أن مشاركة هذا الوفد هى تأكيد على رغبة الجانب الكورى فى توسيع علاقاته الإقتصادية مع مصر والإستفادة من حوافز الإستثمار المتاحة لزيادة حجم الإستثمارات الكورية فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

كما كشف محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية، أن منشور الوزارة رقم 9 لسنة 2014 أكد عدم ممانعة وزارة المالية فى إنشاء أية صناديق تأمين جديدة للعاملين فى الجهات التى لا يوجد لديها صناديق تأمين خاصة على أن يتم تمويل المزايا التى تمنحها تلك الصناديق من الاشتراكات التى يتم خصمها من أجور ومرتبات العاملين فى تلك الجهات بعد موافقتهم على الاشتراك فيها من أجل تعزيز المزايا التأمينية لهؤلاء العاملين.

وطالبت مصادر بشركات المحمول بسرعة ربط مشتركيهم على كابلات الألياف الضوئية التى تمدها الشركة المصرية للاتصالات ضمن خطة لإحلال كابلات الالياف الضوئية بديلا عن الكابلات النحاسية.

كما أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء بدء التداول على أسهمها اعتبارا من الساعة 10من صباح اليوم، بالتوقيت المعتمد فى الخليج العربى، فى بورصة ناسداك دبى تحت الرمز "OC"، ويعد هذا التداول دليلاً على انفصال شركة أوراسكوم للإنشاء بشكل تام عن شركة OCIN.V وهو أولى خطوات تنفيذ القيد المزدوج.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم، أولى تعاملات الأسبوع بقيمة 4 جنيهات فى الجرام ليسجل سعره لعيار 21 قيمة 257 جنيها، بعد أن كان يتداول الأسبوع الماضى بقيمة 261 جنيها، ووصل السعر العالمى للذهب عند نقطة 1173 دولارا للأوقية.

وبنهاية تعاملات البورصة اليوم أنهت مؤشراتها، على ارتفاع جماعى، باستثناء تراجع محدود لمؤشر الشركات الصغيرة، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.



البترول: لا توجد نية أو توجه حكومى لزيادة أسعار المنتجات البترولية

"بى بى" مصر تعلن عن ثانى أكبر اكتشاف للغاز فى شرق البحر المتوسط

"نيبون" اليابانية تسلم التصميمات النهائية للخط الرابع للمترو لهيئة الأنفاق

وزير التجارة: وفد من كوريا الجنوبية يضم 30 مسئولا يشاركون بالمؤتمر الاقتصادى

حسن علام: سيتم تعيين العمالة المؤقتة بعد اجتياز الدورات التدريبية

"المالية": لا مانع من إنشاء صناديق عاملين جديدة لتحسين المزايا التأمينية

أوراسكوم للإنشاء تعلن بدء تداول أسهمها فى بورصة دبى اعتبارا من اليوم

الذهب يتراجع 4 جنيهات فى بداية تعاملاته اليوم الاثنين

البورصة تنهى تعاملاتها على ارتفاع بمشتريات العرب والأجانب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة