6 عوامل تمهد طريق الزمالك نحو "درع الدورى" بعد غياب 10 سنوات.. كفاءة اللاعبين.. فتاوى جاريدو مع الأهلى.. صرف المستحقات بانتظام.. سقوط المنافسين.. ورحيل "المعلمين".. جهاز فيريرا العالمى

السبت، 11 أبريل 2015 11:47 م
6 عوامل تمهد طريق الزمالك نحو "درع الدورى" بعد غياب 10 سنوات.. كفاءة اللاعبين.. فتاوى جاريدو مع الأهلى.. صرف المستحقات بانتظام.. سقوط المنافسين.. ورحيل "المعلمين".. جهاز فيريرا العالمى فريق الزمالك
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غابت بطولة الدورى الممتاز عن دولاب البطولات بنادى الزمالك لمدة 10 سنوات كاملة، حيث حقق الأبيض آخر ألقابه موسم 2003/2004، بعدما نجح فى التفوق على غريمة التقليدى الأهلى بفارق 9 نقاط فى نهاية الموسم، ولكن بعدها سيطر الأهلى على مقاليد حكم الدورى الممتاز، وحقق كل البطولات حتى الموسم الحالى.

الزمالك خلال الموسم الحالى ظهر بشكل مختلف ومغاير عن المواسم السابقة، ليصبح المرشح الأول والأقوى لتحقيق لقب الدورى ويرشحه كل المحليين والكرويين، لنيل اللقب بعد نجاحه فى تصدر البطولة عن جدارة واستحقاق، وزيادة فارق النقاط بينه وبين ناديى إنبى والأهلى اللذين ينافسانه فى البطولة.

"اليوم السابع" يرصد فى التقرير التالى 6 عوامل أساسية ساهمت فى تمهيد طريق الدورى الموسم الحالى لقلعة "ميت عقبة"، وتحقيق آمال الجماهير البيضاء العريضة بتحقيق اللقب الغائب منذ 10 سنوات كاملة .

كفاءة اللاعبين


لا يختلف اثنين أن الزمالك أصبح يمتلك فريقا هو الأقوى بالنسبة للقلعة البيضاء على مدار السنوات الأخيرة، بعد نجاح مجلس الإدارة فى إبرام صفقات قوية قبل انطلاق الموسم الحالى، والتى وصل عددها لـ18 لاعبا بالتمام والكمال، وهو ما ساهم أيضا فى امتلاك الزمالك دكة بدلاء قوية قادرة على تحمل المسئولية فى حالة تعرض الفريق لأى ظروف سواء بإصابات أو إيقافات .

رحيل "المعلمين"


وامتاز الزمالك خلال الموسم الحالى بعدم وجود معلمين داخل الفريق بعد رحيل الحرس القديم بالكامل، وهو ما كان له تأثير على الفارس الأبيض خلال المواسم السابقة، لما شهده الفريق من أزمات بسبب هؤلاء اللاعبين الذين ارتدوا القميص الأبيض على مدار السنوات الماضية دون تحقيق بطولات لتنتهى "الشللية" داخل الفريق .

جهاز فيريرا العالمى


رغم المقابل المادى الكبير الذى يتقاضاه الجهاز الفنى الأجنبى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا، ولكن لا يمكن إغفال أن وجود فيريرا على رأس الجهاز الفنى للزمالك يزيد قوته لما يمتلكه من خبرات كروية طويلة وتاريخ حافل بالبطولات مع كبار الأندية البرتغالية مثل سبورتينج لشبونة وبوردو وغيرهم، وهو ما اتضح خلال المباريات الثلاثة، التى خاضها فيريرا حتى الآن وحقق الفوز فيها جميعا سواء أمام الداخلية بالدورى أو أمام رايون سبور الرواندى فى الكونفدرالية الأفريقية ذهابا وإيابًا .

صرف المستحقات بإنتظام


ولم يبخل مجلس الزمالك على لاعبيه فى صرف المستحقات، حيث يمتاز الزمالك حاليًا بصرف المستحقات بشكل منتظم على عكس السنوات السابقة التى شهدت تأخرا ملحوظا فى صرف المستحقات، وهو ما يجنى النادى ثماره حاليًا بوجود العديد من الشكاوى ضد الزمالك للاعبين يرغبوا فى الحصول على مستحقاتهم، سواء مصريين تقدموا بشكاوى لدى اتحاد الكرة أو لاعبين أجانب لجأوا للاتحاد الدولى "الفيفا".

فتاوى جاريدو مع الأهلى


الغريب فى تألق الزمالك أن الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى للأهلى، له دور لا يمكن نكرانه فى التألق الأبيض من خلال فشله فى قيادة فريقه خلال الموسم الحالى، وظهور الأهلى بشكل مغاير تمامًا عن السنوات السابقة، وهو ما استدعى مطالبة الجماهير الحمراء برحيل الخواجة ولكن يتمسك مجلس الإدارة بوجوده على أمل تحسن النتائج .

سقوط المنافسين


ويستفيد الزمالك أيضًا من سقوط منافسيه بالدورى بشكل متتال، وهو الأمر الذى ساعده على التحليق فى صدارة الدورى برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط عن إنبى الذى يسبق الزمالك فى عدد المباريات، التى خاضها بمباراة حيث لعب الزمالك 21 مباراة فيما لعب إنبى 22 مباراة، مما يعنى إمكانية الزمالك لرفع الفارق إلى 7 نقاط ونفس الأمر بالنسبة للأهلى الذى تجمد رصيده عند النقطة 40، بعد التعادل مع الإسماعيلى ليصبح الفارق بينه وبين الزمالك 8 نقاط كاملة بعد تساوى الفريقين فى عدد المباريات التى خاضها كل فريق .


أخبار متعلقة


- الزمالك يهزم شبابه بهدفى أحمدعلى وأوباما

- فيريرا يشيد بأداء أوباما وشعبان وحامد فى ودية الزمالك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة