رئيس أكاديمية الشرطة يعلن تفاصيل شروط قبول دفعة استثنائية من الأطباء البشريين بقسم الضباط المتخصصين.. ويؤكد: التقديم يبدأ من 15 وحتى 23 أبريل.. وسيكون بالأكاديمية وليس عبر الإنترنت

السبت، 11 أبريل 2015 12:15 م
رئيس أكاديمية الشرطة يعلن تفاصيل شروط قبول دفعة استثنائية من الأطباء البشريين بقسم الضباط المتخصصين.. ويؤكد: التقديم يبدأ من 15 وحتى 23 أبريل.. وسيكون بالأكاديمية وليس عبر الإنترنت جانب من المؤتمر
كتب إبراهيم أحمد - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عمرو الأعصر، مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، شروط قبول دفعة جديدة «استثنائية» من الأطباء البشريين وقسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الحالى 2015.

مؤتمر صحفى


وأشار الأعصر فى مؤتمر صحفى بأكاديمية الشرطة، إلى أن وزير الداخلية وافق على قبول دفعة استثنائية من الضباط المتخصصين بكلية الشرطة للعام الحالى، ممن تتوافر فيها الشروط التى نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 فى تخصص الطب البشرى بحد أدنى تقدير جيد، وذلك فى إطار الاحتياجات الفعلية للوزارة.

شروط الالتحاق


وأوضح أن شروط الالتحاق تمر بعدة مراحل، وهى أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين عن غير طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم، وألا يكون سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى، وألا يكون مضى على حصوله على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية، وألا يقل تقدير المؤهل الجامعى عن جيد، وأن يكون مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، على أن لا يزيد عمره فى أول مايو عن 28 سنة ميلادية.

مواعيد التقدم


وأضاف اللواء عمرو الأعصر، أن مواعيد التقدم للالتحاق تبدأ من الساعة الثامنة صباح يوم الأربعاء 15 أبريل الجارى، وتنتهى فى الثانية ظهرًا يوم الخميس 23 أبريل الحالى، ليكون الدخول من البوابة رقم 5 على أن يتقدم الطالب بأوراقه الدالة على حصوله على المؤهل العلمى وباقى الأوراق إلى مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية.
رئيس أكاديمية الشرطة عمرو الأعصر مع عدد من قيادت الداخلية -اليوم السابع -4 -2015
رئيس أكاديمية الشرطة عمرو الأعصر مع عدد من قيادت الداخلية


ولفت مساعد وزير الداخلية إلى أنه لن يتم التقدم للالتحاق من خلال شبكة المعلومات الدولية وأن الإعلان عن نتائج الاختبارات وتحديد موعدها عن طريق شبكة الوزارة، وتقوم اللجنة بتحديد مواعيد الاختبارات وتسليم الطالب كارت التردد، الذى يسمح له بدخول الأكاديمية من خلاله، ودليل يوضح خطوات ومراحل الالتحاق.

المزايا


وعن المزايا الخاصة التى يتمتع بها طلبة الضباط المتخصصين فى كلية الشرطة، أكد اللواء عمرو الأعصر أن لهم مزايا عديدة منها أن مدة الدراسة عام واحد، ومنح الخريج شهادة الدبلوم فى مواد الشرطة، وتعيينه برتبة ملازم أول، وإعطاء الطالب طوال فترة الدراسة مكافأة توازى راتب الشهادة الحاصل عليها، ويتمتع الخريج برعاية صحية ورياضية واجتماعية وثقافية.
اللواء عمرو الأعصر رئيس أكاديمية الشرطة -اليوم السابع -4 -2015
اللواء عمرو الأعصر رئيس أكاديمية الشرطة


وأشار مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إلى أن الطلبة المتقدمين يعبرون عدة اختبارات أولها اختبارات المقاس، حيث يكون طول الذكور 165 سم وعرض الصدر 83 سم، والإناث يكون الطول 160 سم، ثم اختبارات القوام وقياس تناسب الطول مع الوزن، ثم الكشف الطبى ثم الاختبارات النفسية، وعقب ذلك الاختبارات الرياضية لقياس القدرات البدنية للمتقدمين، ثم كشف السمات، ثم لجنة اختيار الهيئة لانتقال أفضل العناصر، وأخيرا كشف الطبى المتقدم.

وأضاف اللواء عمرو الأعصر أن أكاديمية الشرطة تحرص دائمًا على تطوير الكيانات بهدف تفعيل الأداء الأمنى وسرعة إعادة الأمن والاستقرار، لافتًا إلى أن أكاديمية الشرطة المصرية ثالث أقوى أكاديمية شرطة فى العالم، وأنها ستسعى لتفعيل الأمن، وإجراء بعض التعديلات فى البناء التنظيمى وتوفير العديد من الإمكانيات.

 جانب من المؤتمر الصحفى -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المؤتمر الصحفى


 اللواء عمرو الأعصر رئيس أكاديمية الشرطة وجانب من الحضور -اليوم السابع -4 -2015
اللواء عمرو الأعصر رئيس أكاديمية الشرطة وجانب من الحضور


عدد قيادات الداخلية  -اليوم السابع -4 -2015
عدد قيادات الداخلية


 جانب من المؤتمر الصحفى -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المؤتمر الصحفى


 جانب من المؤتمر الصحفى -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المؤتمر الصحفى


 اللواء عمرو الأعصر -اليوم السابع -4 -2015
اللواء عمرو الأعصر


 عدد من قيادات الشرطة النسائية -اليوم السابع -4 -2015
عدد من قيادات الشرطة النسائية



موضوعات متعلقة:


- اليوم.. أكاديمية الشرطة تعلن شروط قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة