بالصور.. "اليوم السابع" فى موقع تفجير قسم ثالث العريش.. بعد 24 ساعة على الحادث مشاهد الدمار حاضرة.. 9 شهداء من الشرطة والمدنيين و72 مصابًا.. والمحامى العام للقناة وسيناء يتفقد موقع التفجير

الإثنين، 13 أبريل 2015 07:29 م
بالصور.. "اليوم السابع" فى موقع تفجير قسم ثالث العريش.. بعد 24 ساعة على الحادث مشاهد الدمار حاضرة.. 9 شهداء من الشرطة والمدنيين و72 مصابًا.. والمحامى العام للقناة وسيناء يتفقد موقع التفجير موقع تفجير قسم ثالث العريش
العريش- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال مشاهد الدمار هى الحاضرة فى موقع تفجير قسم ثالث العريش بعد 24 ساعة من وقوع الحادث الإرهابى الذى راح ضحيته 9 من الشرطة وبعض المدنيين، بالإضافة إلى إصابة 44 شرطيًا و28 مدنيًا.

"اليوم السابع" فى موقع التفجير


"اليوم السابع" وصل إلى موقع التفجير، الذى خيم الحزن على وجوه كل من كانوا يتواجدون به من ضباط وجنود وأهالى، آثار انفجار السيارة المفخخة لا تزال باقية، فيما لم يتبق منها سوى قليل من الحطام، بينها "صاج" كشف لفريق الأدلة الجنائية السر فى عدم تأثرها بإطلاق نيران الحراسة، حيث تم تبطينها بهذا الصاج المضاد للنيران.

سيارة تحمل مخلفات تفجيرات القسم  -اليوم السابع -4 -2015
سيارة تحمل مخلفات تفجيرات القسم


وعلى مقربة من الحفرة التى أحدثها التفجير، كانت واجهة القسم والسور الخارجى الذى اختفت معالمه بشكل تام وحول محيط القسم بدا واضحًا تأثر آليات كانت تتواجد بالمكان، بينها مدرعة محترقة وأخرى تضررت بشكل واضح، إلى جانب بقايا سيارة ودراجة بخارية وناقلة جنود وسيارت ملاكى.

تهدم الواجهات الرئيسية


مبنى القسم تهدمت كافة الواجهات الزجاجية الخاصة به وتضررت كافة المكاتب التى يضمها أدوار القسم الثلاثة، وداخل المكاتب بدا مشهد الدماء واضحًا، حيث تضرر الأثاث المكتبى بشكل واضح.

أحد شهود العيان على الواقعة من القوات المشاركة فى تأمين القسم قال لـ"اليوم السابع"، إنهم استمروا فى إطلاق النيران بكثافة على السيارة النقل التى فوجئوا بها تتجاوز بسرعة كافة الحواجز الترابية، إلا أنها لم تتأثر بالطلقات واستمرت فى سيرها إلى أن انفجرت أمام القسم.

وتابع آخر، أنهم عاشوا لحظات من العذاب، حيث تحول قسم الشرطة إلى كتلة من النيران، ولا يسمع سوى الصراخ، ومازاد حالة الهلع مشاهد أشلاء آدمية متناثرة هنا وهناك.

منازل الأهالى تضررت


بدورها لم تنجوا منازل الأهالى من التضرر، حيث تعرضت المبانى المجاورة لموقع التفجير لتهدم واجهاتها بشكل تام وسقطت غرف أخرى غير مسقوفة، وجلس أصحابها أمامها فى انتظار وصول وفد المحافظة لتقدير التلفيات وصرف التعويضات.

أعداد الشهداء والمصابين


وحول عدد من استشهد فى موقع التفجير، صرح مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، أن الحصيلة النهائية لشهداء الهجوم الإرهابى على قسم ثالث العريش أمس، 9 شهداء وهم، 7 من قوات الشرطة، ومدنيان، إلى جانب الانتحارى منفذ العملية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن مدنيين قتلا أثناء تواجدهما بقسم الشرطة، فى حين أن الأشلاء التى عثر عليها هى لجندى الحراسة القريب من موقع التفجير.

مدنيان استشهدا فى التفجير


وتم اكتشاف جثامين المدنيين فى وقت لاحق، وهما "خالد توفيق عيادة الخرافين"، 36 سنة، وشقيقه "سمير"، 43 سنة، وتبين أنهما كانا قد وصلا قسم الشرطة قبيل التفجير لإنهاء إجراءات احتجاز شقيقهما أحمد، والذى لم يكونا يعلمان أنه أنهى إجراءاته وغادر القسم قبيل مجيئهم بلحظات.

المحامى العام فى موقع التفجير


من جانبه، تفقد المستشار عبد الناصر التايب، المحامى العام لنيابات القناة وسيناء، على رأس فريق من النيابة العامة، آثار تفجير قسم ثالث العريش فى إطار التحقيقات التى تجريها النيابة فى الحادث بناء على تكليفات النائب العام.

قطع حديد نتيجة التفجيرات  -اليوم السابع -4 -2015
قطع حديد نتيجة التفجيرات


وعاين النائب العام الحفرة التى أحدثها التفجير أمام القسم، وما تبقى من أجزاء السيارة المستخدمة فى عمليات التفجير، والأضرار التى لحقت بمحيط الموقع، ثم انتقل إلى داخل المبنى وشاهد الأضرار التى لحقت بالمكاتب والممتلكات الحكومية.

ضم الوفد المرافق للمحامى العام لنيابات القناة وسيناء المستشار عماد الدهشان، المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء، ومحمود الحسينى رئيس النيابة .

واستمع فريق النيابة إلى أقوال القيادات الأمنية وشهود العيان والجنود المشاركين فى عملية تأمين القسم.

تفاصيل عملية التفجير


وكشفت مصادر أمنية بمديرية أمن شمال سيناء لـ"اليوم السابع"، تفاصيل جديدة فى عملية تفجير قسم ثالث العريش.

وأوضحت المصادر، أن التحقيقات أثبتت أن السيارة المستخدمة فى التفجير ربع نقل، وتم تبطينها بالكامل بجدار حديدى مضاد للرصاص والطلقات الثقيلة، واقتحمت القسم من الناحية الغربية، ولم تؤثر فيها عمليات إطلاق النار المتكررة من قبل جنود الحراسة أعلى القسم وعلى البوابة.

وأشارت المصادر إلى أن السيارة انفجرت أمام البوابة الرئيسية لقسم الشرطة مخلفة حفرة عميقة وأدت توابع التفجير إلى إلحاق أضرار بمبنى القسم واحتراق وتدمير 7 مركبات بينها مدرعة وناقلة جنود وجيب وسيارات بعضها خاصة بالضباط.
سيارة نقل جنود محترقة وسيارة جيب كانتا بداخل القسم  -اليوم السابع -4 -2015
سيارة نقل جنود محترقة وسيارة جيب كانتا بداخل القسم


وتفتتت كافة أجزاء السيارة ولم يتبق منها سوى حطام قليل تم جمعه وتحريزه وتحفظت عليه النيابة، بما فيه أجزاء من الصاج الذى تم تبطين السيارة به، وعثر على لوحة معدنية تحمل رقم السيارة.

وتابع المصدر، أن السيارة سبق وتم الإبلاغ عن سرقتها، وتم إخفائها وتجهيزها للقيام بالعملية، وتشير التحقيقات إلى أنها كانت تحمل أطنانا من المتفجرات وقادها صبى فى مقتبل العمر، وأن السيارة كانت تحمل "قشا" حتى وصل بها إلى شارع قريب من قسم الشرطة ثم قام شخص آخر بقيادتها وتفجيرها.

وأضاف المصدر، أن السيارة تناثرت أجزاؤها على بعد 500 مترًا من موقع التفجير.

صورة لأحد شهداء القسم  -اليوم السابع -4 -2015
صورة لأحد شهداء القسم


التفجيرات اثرت على المبنى  -اليوم السابع -4 -2015
التفجيرات اثرت على المبنى


اضرار تظهر بالمنطقة المحيطة للقسم  -اليوم السابع -4 -2015
اضرار تظهر بالمنطقة المحيطة للقسم


قوات الامن تعمل على ازالة مخلفات التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
قوات الامن تعمل على ازالة مخلفات التفجير


الركام نتيجة التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
الركام نتيجة التفجير


	احدى غرف القسم وهى محطمة نتيجة التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
احدى غرف القسم وهى محطمة نتيجة التفجير


تفجير قسم ثالث العريش  -اليوم السابع -4 -2015
تفجير قسم ثالث العريش


احد المكاتب بعد التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
احد المكاتب بعد التفجير


التفجير اثر على معظم غرف القسم  -اليوم السابع -4 -2015
التفجير اثر على معظم غرف القسم


	اليوم السابع داخل قسم ثالث العريش -اليوم السابع -4 -2015
اليوم السابع داخل قسم ثالث العريش


احد المنازل المجاورة للقسم التى تأثرت بالتفجير  -اليوم السابع -4 -2015
احد المنازل المجاورة للقسم التى تأثرت بالتفجير


اثار دماء الشهداء على الارض  -اليوم السابع -4 -2015
اثار دماء الشهداء على الارض


احدى سيارات القسم المحترقة  -اليوم السابع -4 -2015
احدى سيارات القسم المحترقة


صورة تظهر تأثر واجهة القسم  -اليوم السابع -4 -2015
صورة تظهر تأثر واجهة القسم


ركام نتيجة التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
ركام نتيجة التفجير


احد الافراد ينقل متعلقات بالقسم  -اليوم السابع -4 -2015
احد الافراد ينقل متعلقات بالقسم


قسم ثالث بالعريش واثار التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
قسم ثالث بالعريش واثار التفجير


اجسام معدنية ناتجة عن التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
اجسام معدنية ناتجة عن التفجير


افراد الامن يجمعون مخلفات التفجير  -اليوم السابع -4 -2015
افراد الامن يجمعون مخلفات التفجير


جانب من الدمار الذى سببه التفجير الارهابى  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الدمار الذى سببه التفجير الارهابى





موضوعات متعلقة:


-بالصور..المحامى العام لنيابات القناة وسيناء يتفقد آثار تفجير قسم العريش


-بالصور.. جنازات شهداء أحداث العريش بالمحافظات تتحول لمظاهرات بهتاف: "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله".. ومحلب ووزير الداخلية على رأس جنازة شهيدين.. والأهالى يطالبون السيسى بمواصلة الحرب على الإرهاب

-الرئيس السيسى يوفد مندوبين لتشييع جنازة شهيدى أحداث العريش













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة