مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم للسنة التاسعة15 و16 إبريل

الإثنين، 13 أبريل 2015 01:22 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم للسنة التاسعة15 و16 إبريل مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية احتفالية العلوم للسنة التاسعة، وذلك يومَى 15 و16 إبريل الجارى، من الساعة 9.30 صباحًا حتى 2.30 عصًرا؛ بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية.

ويتبنى هذا العام مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية فكرة "الطبيعة" وعناصرها الأربعة الأساسية؛ الهواء والماء والأرض والنار، وكيفية تأثيرها فى كوكبنا.

ويشمل الحدث العديد من الأنشطة غير التقليدية مثل ورش العمل والمحاضرات التكميلية والمعارض التفاعلية بالإضافة إلى عرض عجائب العلوم الشيق.

وسوف يقوم مركز القبة السماوية العلمى بتوفير عدد من الحافلات طوال مدة الاحتفالية؛ وذلك لتوفير خدمة النقل لطلاب المدارس العامة من مختلف المناطق النائية فى الإسكندرية.

وتهدف الاحتفالية إلى ترسيخ أهمية العلوم فى المجتمع، بمختلف فئاته العمرية والثقافية والاجتماعية.

وسوف تقام منطقة جديدة للألعاب العلمية الممتعة؛ حيث سيمزج المرح بالعلوم من خلال ورشة عمل لرياض الأطفال، (مخصصة للأطفال من سن 4- 6 سنوات).

وستستضيف احتفالية العلوم معرضًا عن النفايات البلاستيكية المستخرجة من مياه البحر، تحت عنوان: "البحر... المحطة الأخيرة؟" ويهدف المعرض إلى زيادة وعى الجمهور باستخدام البلاستيك بطريقة أكثر حذرًا، وسيسلط المعرض الضوء على البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة