القنصلية المصرية: الجانب الكويتى وعد بدراسة مشاكل المصريين لحلها

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 10:55 ص
القنصلية المصرية: الجانب الكويتى وعد بدراسة مشاكل المصريين لحلها وزارة الخارجية – أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرحت السفيرة هالة البشلاوى رئيس البعثة القنصلية المصرية بالكويت، بأن الكثير من مشاكل الجالية تم عرضها خلال اجتماع الدورة الثانية للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة، ووعد الجانب الكويتى بدراستها تمهيدا لحلها .

وأضافت - فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط - أن الجانب الكويتى وعد بالنظر فى حالات مخالفى الإقامة ممن عليهم غرامات، ويثبت عدم خطأ المواطن المصرى فى إثبات تحديث بيانات جواز سفره، بأن يتم إعفاؤه من الغرامات المترتبة على ذلك.

وأوضحت البشلاوى أن الجانب المصرى طلب أن يتم التصديق على شهادات امتحانات الطلاب "أبناؤنا فى الخارج" من القنصلية المصرية بالكويت دون الحاجة إلى التصديق عليها من وزارة الخارجية بمصر تسهيلا على المواطنين، وقد وعد الجانب الكويتى بدراسة الأمر، مشيرة إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة توعية المواطن المصرى والتسهيل عليه لتجديد جواز سفره اليدوى قبل 24 نوفمبر 2015 وهو تاريخ وقف استخدام جوازات السفر اليدوية على مستوى العالم .

وطالبت المصريين القادمين إلى الكويت ولديهم رغبة للعمل بها بضرورة إحضار صحيفة حالة جنائية حديثة " لم يمر عليها 3 شهور" ومصدق عليها من وزارتى الداخلية والخارجية المصرية، بالإضافة إلى السفارة الكويتية بالقاهرة، حيث تشترط دولة الكويت تقديم الصحيفة فى حالة الرغبة فى العمل .

وأشارت البشلاوى إلى وجود مناخ إيجابى فى مباحثات اللجنة لحل مشكلات العمالة المصرية من خلال التعاون بين وزارة القوى العاملة المصرية ونظيرتها الكويتية برعاية وزارة الخارجية لسرعة البت فى هذه المشكلات، ولفتت إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات الدورية لبحث المشكلات العالقة، وإيجاد حلول لها بالإضافة إلى تبادل الخبرات، وقيام الجانب الكويتى فى القطاع القنصلى بجولة داخل وزارة الخارجية المصرية اطلع خلالها على أسلوب العمل والخبرات المصرية المتميزة والتاريخية فى هذا الصدد.

وكانت اللجنة القنصلية المصرية - الكويتية المشتركة قد اختتمت أعمال الدورة الثانية لها بالقاهرة نهاية الأسبوع الماضى وترأس الجانب المصرى فيها السفير عمرو معوض مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، فيما ترأس الجانب الكويتى الوزير المفوض فيصل صالح العتيقى نائب مدير الإدارة القنصلية وبمشاركة أعضاء الوفدين.

واختتم الاجتماع بالتوقيع على محضر الجلسة، والاتفاق على عقد الدورة القادمة بدولة الكويت عام 2016 على أن يتم تحديد الموعد فى فترة لاحقة.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة