بعد معركة البدوى و"فى حب مصر".. خبراء: حزب النور المستفيد الوحيد من صراعات التيار المدنى.. يستغل القصف المتبادل للتواصل مع المواطنين على الأرض.. ويؤكدون: الحزب السلفى يظهر بصورة مقنعة فى الشارع

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 07:10 ص
بعد معركة البدوى و"فى حب مصر".. خبراء: حزب النور المستفيد الوحيد من صراعات التيار المدنى.. يستغل القصف المتبادل للتواصل مع المواطنين على الأرض.. ويؤكدون: الحزب السلفى يظهر بصورة مقنعة فى الشارع يونس مخيون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد حزب النور هو المستفيد الأول من الأزمات والصراعات بين أحزاب التيار المدنى، ففى الوقت الذى تشتبك فى التحالفات الانتخابية المدنية مع بعضها البعض وأخرها تحالف الوفد المصرى، وقائمة فى حب مصر، وهجوم الدكتور السيد البدوى، على الدكتور كمال الجنزورى، يواصل حزب النور تواصله مع الكوادر فى كل المحافظات لوضع اللمسات الأخيرة على استعداداته للانتخابات البرلمانية.

النور: نستعد جيدا للانتخابات ولا نشغل نفسنا بالآخرين


من جانبه أكد جمال متولى، القيادى بحزب النور، أن حزب النور لا يشغل نفسه بأمور غيره، ويهتم فقط بالتواصل مع المواطنين، والتركيز على استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية، ولا يقحم نفسه فى مشاجرات مع أحد.

وأضاف متولى، أن الحزب على اتم استعداد للانتخابات، وانتهى من جزء كبير من برنامجه الانتخابى والمقرر أن يعلن عنه خلال أسابيع بعد فتح باب الترشح، وينتظر فقط قانون الانتخابات للانتهاء بشكل كامل من استعداداته للانتخابات البرلمانية.

العربى للدراسات: الأحزاب المدنية ضعيفة وتبحث عن نصيبها فى الكعكة


بدوره، قال الدكتور مختار الغباشى، نائب رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن حزب النور هو الرابح من الأزمات والمعارك التى تنشب بشكل متواصل داخل التيار المدنى، باعتباره الحزب الوحيد البعيد عن التحالفات الانتخابية.

وأضاف الغباشى لـ"اليوم السابع"، أن جميع الأحزاب المدنية تبحث لها عن جزء من الكعكة فى البرلمان المقبل ولأنها فى الحقيقة ليست أحزاب قوية قادرة بشكل كبير على المنافسة، ستخسر كثيرا أمام المستقلين والأحزاب ذات المرجعية الإسلامية التى تتواصل بشكل جيد مع الشارع.

وأوضح نائب رئيس المركز العربى للدراسات السياسية والاستراتيجية،، أن الأحزاب المدنية مهتمة فقط بالمعارك بين بعضها البعض ولا تنتبه على الإطلاق للشارع والتواصل مع المواطن عكس حزب النور، موضحا أن الأحزاب المدنية لن تستطيع أن تقدم مشروعات بديلة للحكومة.

النور المستفيد من المعارك المتبادلة بين أحزاب التيار المدنى


فيما قال الدكتور كمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن المعارك المتبادلة بين أحزاب التيار المدنى، والمعركة التى حدثت مؤخرا بين البدوى، وقائمة فى حب مصر، تصب فى صالح حزب النور، ففكرة الظهور بمظهر من يقف موقفا واحدا يصنع صورة مقنعة لدى الناس فى الشارع.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن التمزق وإلقاء الاتهامات بين الأحزاب يهز صورتها ويصرف الناس عنها إلى غيرها من المنافسين، ومن الواضح أن حزب النور جهز قوائمه بشكل أفضل من الأحزاب المدنية، وأيضا وزع نفسه فى الفردى بشكل أفضل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة