منظمة غير حكومية: 400 مفقود فى غرق مركب مهاجرين فى المتوسط

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 09:23 م
منظمة غير حكومية: 400 مفقود فى غرق مركب مهاجرين فى المتوسط هجرة غير شرعية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فقد نحو 400 مهاجر غير شرعى بعد غرق مركبهم الأحد فى المتوسط بحسب ما أبلغ ناجون منظمة الهجرة الدولية ومنظمة "سيف ذى تشيلدرن" غير الحكومية بعد وصولهم الثلاثاء إلى ايطاليا.

وكان خفر السواحل الإيطاليون الذين ساعدوا 42 زورقا تقل أكثر من 6500 مهاجر الأحد والاثنين، اعلنوا أنهم تمكنوا من انقاذ 144 شخصا وانتشلوا تسع جثث بعد غرق أحد هذه الزوارق، وأفادت المنظمتان أن ما بين 144 و150 شخصا نجوا من حادث غرق وصلوا صباح الثلاثاء إلى ريجيو كالبريا فى الطرف الجنوبى من ايطاليا، من دون أن تؤكدا ما إذا كان الحادث هو نفسه الذى أشار إليه خفر السواحل الإيطاليون.

وقالت "سيف ذى تشيلدرن" فى بيان "بحسب الشهادات التى جمعت فى الساعات الأخيرة من الناجين ال150 الذين وصلوا إلى ريجيو كالبريا ومن بينهم بعض القاصرين، فان حادث الغرق هذا الذى وقع بعد 24 ساعة من مغادرة السواحل الليبية اسفر عن نحو 400 ضحية".

وأضافت أن "بين الضحايا عددا كبيرا من الفتيان الأرجح أنهم قاصرون"، وأوضح المتحدث باسم المنظمة فى ايطاليا فلافيو دى جياكومو لفرانس برس أن ممثلين عن المنظمة بدأوا بلقاء الناجين فى ريجيو كالبريا وبحسب هذه الشهادات الأولى فان ما بين 500 و550 شخصا كانوا على متن الزورق الذى تعرض للغرق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة