الحزب الاشتراكى: غياب العدالة الاجتماعية أخطر من الإرهاب على سلامة الانتخابات

الأربعاء، 15 أبريل 2015 02:15 م
الحزب الاشتراكى: غياب العدالة الاجتماعية أخطر من الإرهاب على سلامة الانتخابات المهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى
كتب عبد اللطيف صبح - مى الشامى - تصوير شيماء يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، أن الإرهاب لن يكون سببا فى تعطيل الانتخابات البرلمانية، نظراً للخبرات الأمنية لدى الشرطة والجيش، لافتا إلى أن غياب العدالة الاجتماعية والإبقاء على قانون التظاهر ونزع أراضى الفلاحين التى حصلوا عليها من الإصلاح الزراعى، تأثيرهم أخطر من تأثير الإرهاب على العملية الانتخابية.

وأضاف شعبان خلال كلمته بالمائدة المستديرة التى تعقدها "البعثة الدولية - المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية مصر 2015"، تحت عنوان "نحو ضمانات كافية لحرية ونزاهة الانتخابات فى إطار الحرب على الإرهاب"، أن هناك عددا من الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة.

كما طالب رئيس الحزب الاشتراكى المصرى بإصدار مجموعة من القرارات التى تضمن تحقيق العدالة الاجتماعية، وتشكيل لجنة من الدولة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدنى الحقوقية لتعديل قانون التظاهر، والإفراج عن الشباب بالسجون.

وأشار المهندس أحمد بهاء الدين شعبان إلى أن هناك تصورا خاطئا لدى الأجهزة الأمنية بأن القضاء على الإرهاب يتطلب قبضة حديدية تعوق الحريات والديمقراطية، لافتا إلى أن الحرية هى السبيل الأفضل لمواجهة الإرهاب وهزيمته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة