برنامج "نبض الشارع المصرى" يفوز ببرونزية فى "مهرجانات نيويورك الدولية"

الأربعاء، 15 أبريل 2015 08:05 م
برنامج "نبض الشارع المصرى" يفوز ببرونزية فى "مهرجانات نيويورك الدولية" لقطة من الحلقة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز برنامج "نبض الشارع المصرى" الذى يبث عبر قناة "الحرة"، بالجائزة البرونزية فى مهرجانات نيويورك الدولية لأفضل برنامج وثائقى اجتماعى عن الحلقة التى ناقش خلالها الحياة اليومية لسكان المقابر. ووزعت جوائز مهرجانات نيويورك الدولى للإنتاج التلفزيونى مساء أمس الثلاثاء فى حفل أقيم فى مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وتعليقا على فوز البرنامج قال براين كونف رئيس شبكة "الشرق الأوسط للإرسال": "نحن فخورون جدا بهذا البرنامج وبإنجازات فريقه"، وأضاف "ما هذه الجائزة إلا شهادة أخرى على تفانى فريق عمل برنامج "نبض الشارع المصرى" وتميزه.

يشار إلى أن كاميرا "الحرة" دخلت المقابر المأهولة فى القاهرة وخارجها وناقشت أوضاع سكانها الذين غلبهم الفقر وسلبهم كل الخيارات، فما كان منهم إلا أن يتخذوا المقابر ملجأ. وأمضى فريق البرنامج ليلة فى المقابر مع سكانها، ليعيشوا هذه التجربة وينقلوها على مرارة حقيقتها لمشاهدى قناة "الحرة".

وكان برنامج "نبض الشارع" قد فاز بجائزة "سينيه - هيئة الحكم الخاصة" لأفضل تحقيق صحافى عن فئة "التحقيقات الإخبارية المتلفزة"، ووصل إلى نهائيات اتحاد البث الدولى عن فئة الامتياز الصحافى. كما وصلت ثلاثة أعمال أخرى من إنتاج قناة "الحرة" إلى مرتبة النهائيات فى مهرجانات نيويورك الدولية. الأول تقرير حول التسامح الدينى والثانى سلسلة الأفلام الترويجية القصيرة للعيد العاشر للقناة، أما الثالث فهو الفيلم الترويجى القصير لوثائقى "ملاكِمات كابول".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة