تقرير: القيمة العادلة لسهم الوطنية لمنتجات الذرة 24.11 جنيه للسهم

الأربعاء، 15 أبريل 2015 07:00 ص
تقرير: القيمة العادلة لسهم الوطنية لمنتجات الذرة 24.11 جنيه للسهم زراعات الذرة - صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تقرير لشركة الجزيرة لتداول الأوراق المالية أنه من المتوقع أن تحقق الشركة الوطنية لمنتجات الذرة مبيعات فى الربع الأول من 2015 نحو 217.1 مليون جنيه، وأن يبلغ صافى الربح 18.5 مليون جنيه.
وأضاف التقرير أنه بالرغم من أننا نتوقع أن يستمر سعر السكر فى اتجاه ھابط خلال 2015، لكن نرى أن الشركة سوف تستطيع أن تحمل جزء من الزيادة فى تكلفة الوقود التى تحملتھا الشركة خلال العام المنتھى على اسعار بيع منتجاتھا ولكن نستثنى من ھذا الافتراض منتج الفركتوز حيث أن سعره مرتبط بقوة بسعر السكر، ووفقاً لذلك فإن الزيادة المتوقعة لصافى الربح يقوده ھامش الـ EBITDA وخفض الضرائب على الدخل من 30% إلى 22.5 %.

وتوقع التقرير أن يتحسن الطلب خلال عام 2015 مدعوماً بالنشاط المتوقع لمختلف قطاعات الاقتصاد المصرى حيث نرى أن مبيعات الشركة الوطنية للذرة سوف تكون 987 مليون جنيها، و16.5 %، صافى أرباح وھامش لـ EBITDA على التوالي.
وسوف تبدأ الشركة فى التعامل مع شركة بيبسى كولا ثانية بعد أن توقف التعامل خلال الفترة الماضية ونتوقع أن يبدأ توريد الفركتوز فى 2016 والتفاوض على الأسعار فى سبتمبر 2015 وسوف يدفع ھذا العقد الجديد مبيعات الفركتوز ليصل الإنتاج إلى كامل الطاقة خلال 2016.

وتوقع التقرير أن تحقق مبيعات الشركة معدل نمو سنوى مركب 6% خلال الفترة من 2016 إلى 2020 مدفوعة بمعدل استخدام أفضل، كما تتوقع أن ينمو صافى الربح بوتيرة أبطأ ليسجل معدل نمو سنوى مركب ٤%وأن يبلغ متوسط ھامش ال EBITDA 17٪ خلال نفس الفترة ونتوقع أن تتحسن معدلات استخدام الطاقة الإنتاجية تدريجياً لتعمل خطوط الإنتاج بكامل طاقتھا فى ٢٠٢٠.
وحسب التقرير فقد تم التقييم والقيمة العادلة للسھم باستخدام تحليل التدفقات النقدية المخصومة والتى انتجت قيمة عادلة 24.11 جنيه للسھم، أعلى بنسبة 14% عن السعر السوقى للسھم، باستخدام معدل خصم بواقع 19%.

وتوقع التقرير توزيع أرباح نقدية عن عام ٢٠١٥ بواقع ٢٫٥٣ جنيه للسھم، ليعكس عائد نقدى ١٢%، ليصل العائد الإجمالى ٢٦٫٠% لحامل السھم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة