باحثون: للأسرة دور رئيسى فى تعزيز قيم المواطنة

الخميس، 16 أبريل 2015 03:00 ص
باحثون: للأسرة دور رئيسى فى تعزيز قيم المواطنة جانب من المؤتمر
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من الباحثين المهتميم بالشأن العربى على تعزيز قيم المواطنة العالمية بين شباب مجتمعنا العربى والإسلامى، وحاولوا التوصل لطرق كيفية تقبل الخر المختلف معنا، كما أكدوا على دور الأسرة فى تعزيز هذه القيم.

جاء ذلك فى الجلسة الرابعة للمؤتمر الدولى حول "التربية على قيم المواطنة العالمية" الذى ينظمة اليونسكو "اليوم" بقاعة المؤتمرات بالأزهر، وآرتكز النقاش فى الجلسة حول الادوار الأساسية لدعم تعزيز القيم والمهارات المواطنة حضر الجلسة كل من "امال المعلمى"، والدكتورة "زهيده جبور"، و الدكتور "سليم الصايغ" وترأس الجلسة الدكتور "عبد السلام الجوفى" مستشار مكتب التربية لدول الخليج العربى.

تحدثت "امال المعلمى" التى تعمل فى مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطنى المملكة العربية السعودية عن تعزيز ثقافة الحوار ودور المركز الكبير فى تهيئة المواطن السعودى للتواصل الجيد مع الغير وتقبل الاختلاف والثقافات المختلفة.

بينما ركزت الدكتورة "زهيده جبور" الأمين العام للجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو على دور الأسرة فى تعزيز قيم المواطنة العالمية ومدى تأثير ذلك وترسيخه فى المجتمعات العالمية عامة والمجتمعات العربية بصفه خاصة.

كما تناول الدكتور "سليم الصايغ" مستشار اليونسكو الشراكة مع وسائل الإعلام لتعزيز قيم المواطنة العالمية.


موضوعات متعلقة..


- مدير مكتب اليونسكو:عدم الدعم الكافى لتربية النشئ سبب انتشار العنف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة