أخبار اقتصاد مصر.. استيراد 7 آلاف طن أسمنت كأول شحنة بداية العام

الجمعة، 17 أبريل 2015 05:28 م
أخبار اقتصاد مصر.. استيراد 7 آلاف طن أسمنت كأول شحنة بداية العام أسمنت – صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الجمعة، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها إعلان أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، استيراد أول شحنة أسمنت شهر أبريل الجارى، من ميناء دمياط بلغت 7 آلاف طن، وهى تُعْتَبَر أول شحنة يتم استيرادها منذ بداية العام الجارى، بسبب أزمة توافر الدولار فى السوق المحلية وعدم القدرة على فتح الاعتمادات المستندية.

وقالت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، إن شركة إيجوث إحدى الشركات التابعة ستطرح الأسبوع القادم المرحلة الثانية من تطوير فندق كليوباترا والمطعم العائم اوبال للاستثمار تطوير وإدارة.

كما أظهرت وثائق مناقصة اليوم الجمعة أن الهيئة المصرية العامة للبترول تسعى لشراء ما يصل إلى 768 ألف طن من زيت الغاز (السولار) للتسليم فى مايو ويونيو، وتسعى الشركة الحكومية إلى شراء أربع شحنات يتراوح حجم كل منها بين 30 ألفا و33 ألف طن، وتحتوى على نسبة 0.1% من الكبريت للتسليم فى ميناء الإسكندرية.

وقبلت الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما استقالة المهندس فوزى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة شركة الصوت والضوء، إحدى شركات القابضة.

وأكدت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، إحدى شركات وزارة الاستثمار لـ"اليوم السابع"، إن رئيس الشركة فوزى عبد الحميد سبق وتقدم باستقالته أكثر من مرة، بسبب اعتصام العاملين بدور العرض والاستوديوهات للمطالبة بصرف حوافز، وتم رفضها، إلا أنه أصر هذه المرة عليها فتم قبولها، وتكليف نجوى الشاذلى بمنصب القائم بالأعمال لحين انعقاد مجلس إدارة القابضة وتعيين رئيس مجلس إدارة جديد.

كما وافق الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على تثبيت 594 من العاملين المؤقتين بالهيئة القومية للبريد، وذلك لمن أتموا ثلاث سنوات فى 31 أغسطس 2013.

وأوضح الخِطاب الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن وزارة المالية وافقت على تمويل هذه الدرجات بناء على موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على تثبيت العاملين المؤقتين بالهيئة بتاريخ 1 أبريل الماضى، كما أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال محور الموارد البشرية بهيئة البريد لاستصدار القرار الإدارى الخاص بهذا الشأن.

وقالت نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى، إن التقلبات المستمرة فى أسعار النفط العالمية تفرض على الدول المستوردة والمصدرة، على حد سواء، أهمية تبنى سياسات اقتصادية ومالية ونقدية أكثر توازنا وانضباطا واعتمادا على تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المحلية وبالتالى خلق نماذج للنمو الاقتصادى المستدام والشامل وذا القدرة على مواجهة التقلبات العالمية.



موضوعات متعلقة..


- مصر تستقبل 7 آلاف طن أول شحنة أسمنت مستورد منذ بداية العام

- القابضة للسياحة تطرح فندق كليوباترا ومطعم أوبال للاستثمار الأسبوع القادم

- مصر تشترى 768 ألف طن سولار فى شهرى مايو ويونيو بمناقصة عالمية

- استقالة رئيس شركة الصوت والضوء وتعيين نجوى الشاذلى قائمة بالأعمال


- جهاز التنظيم والإدارة يوافق على تثبيت 594 عامل مؤقت بهيئة البريد

- الأهوانى لـ"البنك الدولى": مصر أثبتت قدرتها على تخطى الصعاب ببرنامج الإصلاح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة