استجابة لـ"اليوم السابع"..وزير الثقافة يطلب مقابلة أمين عام مؤتمر أدباء مصر

الجمعة، 17 أبريل 2015 05:15 ص
استجابة لـ"اليوم السابع"..وزير الثقافة يطلب مقابلة أمين عام مؤتمر أدباء مصر الناقد عبد الحافظ بخيت متولى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أمين عام مؤتمر أدباء مصر الشاعر والناقد عبد الحافظ بخيت متولى، إن مكتب وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى، طلب مقابلته فى اتصال هاتفى لعرض مطالبه والقيام على حلها، وذلك استجابة لما نشر بــ"اليوم السابع" بعنوان "أمين مؤتمر أدباء مصر ينتقد وجود فائض مالى بوزارة الثقافة".

وأضاف الشاعر والناقد عبد الحافظ بخيت متولى، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، أنه خلال اللقاء سيطالب الوزير برعاية المؤتمر الذى يقام كل عام، وهو أكبر مؤتمر يخص الأدب فى الشرق الأوسط وله أمانة تعقده كل عام يجتمع مرة أو مرتين فى الشهر حسب مقتضى الأمر.

وأشار الشاعر والناقد عبد الحافظ بخيت متولى، إلى أن المؤتمر تستضيفه محافظة غير الأخرى كل مرة، وتتكفل بإقامته وإعاشة أكثر من 400 عضو على مستوى مصر والهيئة العامة لقصور الثقافة، كما تتكفل بمطبوعات المؤتمر وانتقالات الأدباء ومكافآتهم.

وأوضح الشاعر والناقد عبد الحافظ بخيت متولى، أنهم يريدون دعوة أحد الفائزين بجائزة نوبل، على أن يكون ضيف شرف بالمؤتمر، ونطالب وزير الثقافة إما أن ينفق على المؤتمر ويتكفل برعايته بشكل كامل أو توفير رعاة للمؤتمر الذى تتحمله المحافظة.

وأضاف الشاعر والناقد عبد الحافظ بخيت متولى، أن الأمانة العامة ستجتمع يوم 26 من الشهر الجارى فى الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقاهرة.


أخبار متعلقة:


- أمين مؤتمر أدباء مصر ينتقد وجود فائض مالى بوزارة الثقافة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة