بالصور.. خلال افتتاح مدرسة الحسينى أبو ضيف بسوهاج.. المحافظ ينيب السكرتير المساعد لحضور الحفل.. وصحفى: كاميرته لو ظهرت لأوصلت رقاب كثيرين للمشنقة.. ومنسق لجنة الحسينى: الدولة لم تعترف به شهيدًا

الجمعة، 17 أبريل 2015 12:46 م
بالصور.. خلال افتتاح مدرسة الحسينى أبو ضيف بسوهاج.. المحافظ ينيب السكرتير المساعد لحضور الحفل.. وصحفى: كاميرته لو ظهرت لأوصلت رقاب كثيرين للمشنقة.. ومنسق لجنة الحسينى: الدولة لم تعترف به شهيدًا جانب من الحفل
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ حفل افتتاح مدرسة الشهيد الزميل الحسينى أبو ضيف بنادى بمدينة طما شمال محافظة سوهاج، بالوقوف دقيقة حدادا على روح الشهيد ثم قراءة القرآن الكريم وألقى عدد من الحضور كلمات عن فضل الشهيد ومنزلته عند الله تعالى، كما تحدثوا عن الحسينى وصفاته الحميدة التى كانت يتمتع بها فى طما وما حولها.

أسامة شحاتة نائب رئيس تحرير جريدة المساء أثناء كلمته -اليوم السابع -4 -2015
أسامة شحاتة نائب رئيس تحرير جريدة المساء أثناء كلمته


المحافظ يرسل السكرتير العام المساعد


حضر الحفل شعبان قنديل السكرتير عام المساعد لمحافظة سوهاج نائبا عن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، وعبدالعزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم وحسام محمدين رئيس مدينة طما ووالد الشهيد الحسينى أبوضيف وشقيقه وعدد من أهلية الشهيد وأقاربه .

جانب من الحضور من أهالى مركز طما أثناء الاحتفال -اليوم السابع -4 -2015
جانب من الحضور من أهالى مركز طما أثناء الاحتفال


كما حضر أسامة شحاتة نائب رئيس تحرير جريدة المساء، ومحمد فاضل عضو هيئة الدفاع فى قضية اغتيال الشهيد الحسينى أبو ضيف، وحسام السويفى منسق لجنة الحسينى أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة.

حسام السويفى أثناء إلقاء كلمته بالحفل -اليوم السابع -4 -2015
حسام السويفى أثناء إلقاء كلمته بالحفل


صحفى: كاميرا الحسينى لو ظهرت لأوصلت كثيرين للمشنقة


ومن جانبه أشار أسامة شحاتة نائب رئيس تحرير جريدة المساء إلى أن كاميرا الشهيد الحسينى أبوضيف التى اختفت بفعل فاعل لو أن ما عليها قد ظهر كان سيضع رؤوس أشخاص كثيرين على حبل المشنقة وأوضح الحسينى أبوضيف كان مثالا للصحفى المجتهد الذى استخدم الكاميرا الخاصة به فى رصد وكشف الفساد ومهما قمنا من عمليات تكريم وإحياء لذكراه لن نوفيه حقه لأنه لولا هؤلاء الشهداء ودماؤهم الذكية ماكنا وصلنا إلى ما نحن فيه والحسينى بطل مصر كان يوثق الأحداث بالكاميرا أحنا سعداء أن الحسينى أبوضيف من سوهاج.

محمد فاضل أثناء إلقاء كلمته بحفل إطلاق اسم الشهيد الحسنى على المدرسة -اليوم السابع -4 -2015
محمد فاضل أثناء إلقاء كلمته بحفل إطلاق اسم الشهيد الحسنى على المدرسة


أما حسام السويفى منسق لجنة الحسينى أبوضيف للدفاع عن مهنة الصحافة فقد استشهد فى كلمته بأبيات شعر للشهيد الحسينى أبوضيف "طما بلدتى فى ربوع الصعيد.. حياها الإله المقام السعيد.. فكم قد تباهت وفى المد تاهت.. وعزفت بسوهاج لحن الخلود" وقال إن أبيات الشعر هذه قام بتأليفها الشهيد أثناء حياته وكان يرددها دائما متباهيا ببلدته طما وأن الحسينى أبوضيف تعلم مبادئ النضال ومكافحة الفساد حتى أصبح صحفيا مناضلا كاشفا للفساد ودفع حياته ثمنا لتوثيقه الأحداث وكشفه الحقائق .

 أهالى مدينة طما أثناء تواجدهم داخل مدرسة الشهيد الحسينى -اليوم السابع -4 -2015
أهالى مدينة طما أثناء تواجدهم داخل مدرسة الشهيد الحسينى


ضم الحسينى لقائمة الشهداء


وأكد أن اللجنة تطالب بسرعة ضم الشهيد الحسينى أبوضيف لقائمة شهداء الثورة، حيث إنه ليس من المعقول أن يكون جلسة الحكم على قاتليه يوم 21 أبريل القادم بعد خمسة أيام وحتى الآن لم يتم الاعتراف من قبل الدولة به كشهيد من شهداء الثورة، وأن اللجنة تؤكد اتخاذها كافة الإجراءات التصعيدية لتنفيذ مطالب أسرة الشهيد العادلة بضمه لشهداء الثورة وإطلاق اسمه على شارع الحرية بمسقط رأسه بطما.

شقيق الشهيد الحسينى أبوضيف أثناء إلقاء كلمته -اليوم السابع -4 -2015
شقيق الشهيد الحسينى أبوضيف أثناء إلقاء كلمته


أما محمد فاضل عضو هيئة الدفاع فى قضية اغتيال الحسينى أبوضيف، قال إن الشهيد كان من أنقى وأشجع وأصلب من فينا جميعا وأنه كان دائما فى الصفوف الأولى وكان يسعى لمواجهة نظام الاستبداد والفساد بداية من نظام المخلوع وحزبه الوطنى المنحل واستعادة الوطن المختطف وإسقاط اتفاقية العار كامب ديفيد واستمر فى نضاله ضد حكم الإخوان الفاشى تأكيدا على استكمال أهداف الثورة وأن استشهاده نموذجا للتضحية.

 المنصة عليها سكتير مساعد المحافظة ورئيس المدينة ووفد القاهرة -اليوم السابع -4 -2015
المنصة عليها سكتير مساعد المحافظة ورئيس المدينة ووفد القاهرة


وقال نعاهدك يا حسينى سنظل على العهد والوعد فى الالتزام بوصيتك باستكمال تحقيق أهداف الثورة ونؤكد على التزامنا بواجب القصاص لروحك الطاهرة من القتلة والسفاحين، وأننا لن نقبل بديلا عن الحكم العادل بإعدام جميع المتهمين فى فضية الاتحادية يوم الثلاثاء القادم والمجد لشهداء الثورة والوطن المجد لشباب الثورة وشهدائنا المجد للشهيد الحسينى أبوضيف .

باقى المنصة من الحضور المشاركين بالحفل -اليوم السابع -4 -2015
باقى المنصة من الحضور المشاركين بالحفل


وكيل وزارة التعليم: يوم فرح وليس "تأبين"


عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم قال "إننى لا أعتبر اليوم يوم تأبين بل هو يوم فرح وأن ذكر اسم الشهيد على مدرسة أو على مدينة طما كلها لا يساوى شىء لما أعده الله من مكانة الشهداء التى هى عند الله سبحانه وتعالى فهو خرج بماله ونفسه فلم يعد منهما بشىء ونحن اليوم نحتفل بميلاد الشهيد الحسينى أبوضيف الذى هو فخر لمصر كلها".

شباب مدينة طما يشاركون فى الاحتفال -اليوم السابع -4 -2015
شباب مدينة طما يشاركون فى الاحتفال


والتربية والتعليم والمحافظة لم يقصروا فى أمر تسمية المدرسة باسمه، فبمجرد وصول القرار تم تنفيذه فورا ولكن ما حدث من تأخير تم معاقبة المسئول عليه بالقانون وأننا كلنا فداء للشهيد.

أفراد الشرطة أثناء تأمين الاحتفال داخل المدرسة -اليوم السابع -4 -2015
أفراد الشرطة أثناء تأمين الاحتفال داخل المدرسة


عبدالعزيز عطية وكيل وزارة التعليم أثناء إلقاء كلمته بالحفل -اليوم السابع -4 -2015
عبدالعزيز عطية وكيل وزارة التعليم أثناء إلقاء كلمته بالحفل


جمع من الأهالى يشاركون حفل افتتاح المدرسة بطما   -اليوم السابع -4 -2015
جمع من الأهالى يشاركون حفل افتتاح المدرسة بطما



موضوعات متعلقة:


- افتتاح مدرسة الشهيد الحسينى أبو ضيف بمسقط رأسه بسوهاج









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إسماعيل الجاحر

كيف تكون مدرسة كهذه هي الوحيدة ببلد الشهيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة