نظير "الشيخ حسنى" فى سوهاج..

"محمد" كفيف لكن مفتّح.. بيسوق عجل ويصور ولعيب على "السوشيال ميديا"

الجمعة، 17 أبريل 2015 04:14 ص
"محمد" كفيف لكن مفتّح.. بيسوق عجل ويصور ولعيب على "السوشيال ميديا" محمد أبو طالب الشاب السوهاجى
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على غرار "الشيخ حسنى" بطل فيلم "الكيت كات" الذى لم يكف عن الابتسام لحظة واحدة ولا عن ممارسة الحياة بطولها وعرضها رغم فقدانه البصر، يعيش الشاب "محمد أبو طالب" رافضًا أن يفوّت أية تجربة فى الحياة مهما كانت خطورتها، ومهما تخيل الناس أنه لن يتمكن من خوضها، فجرب قيادة السيارة بينما يقود بالفعل الدراجة باحتراف ووثق التجربتين بالفيديو، كما يلتقط صورًا فوتوغرافية ويقود حملات اجتماعية ناجحة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

بكل فخر يحكى "محمد أبو طالب" الذى يبلغ من العمر 26 عامًا عن "والده العزيز" الذى علمه منذ ولادته بأن يعيش الحياة كالمبصرين تمامًا، ويقول "من سن 4 سنوات علمنى والدى قيادة الدراجات، وظللت استخدمها فى كل مشاويرى حتى 9 سنوات مضت، ثم أصبحت أقودها كلما سنحت الفرصة"، مشيرًا إلى أن أسرته لم تعامله قط كشخص كفيف بحاجة لمعاملة خاصة، حتى تخرج فى كلية الآداب وعمل مدرب كمبيوتر للمكفوفين بمركز نور البصيرة لرعاية المكفوفين وضعاف البصر بجامعة سوهاج.

التصوير الفوتوغرافى إحدى الهوايات المحببة لـ"أبو طالب" إلى جانب استكشاف كافة الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الذكية، ويحكى "التصوير عندى مجرد هواية، ما أحس به أصوره، سواء كانت الصورة جيدة أو سيئة أعرضها للناس كما هى، من خلال موقع إنستجرام، لأن الفكرة عندى هى أن أثبت للناس أن الشخص الكفيف قادر على استخدام كافة المواقع والتطبيقات مثل المبصر تمامًا".

هاشتاج "محتوى الصورة" هو آخر حملات "أبو طالب" الاجتماعية على مواقع التواصل من أجل الهدف نفسه، وهو مساعدة المكفوفين على الاندماج والتفاعل مع مستخدمى شبكات التواصل، ويقول "الفكرة بدأتها على موقعى تويتر وفيس بوك منذ فترة طويلة، وأجددها كل فترة، وكانت فى البداية محاولة لإرضاء فضولى كشخص كفيف موجود على السوشيال ميديا، لأن قارئ الشاشة لا يدعم شرح الصور، فطلبت من الناس أن يقدموا شرحًا بسيطًا لمحتوى كل صورة ينشرونها كى أتمكن من التفاعل معهم، ومن وقت لآخر أذكر الناس بالحملة كى لا ينسونها".

يضيف "الحملة موجودة الآن على تويتر وفيس بوك وانستجرام وجوجل بلس، من خلال هاشتاج محتوى الصورة، وأهدف من خلالها أيضًا إلى التأكد من أن الناس مقتنعة فعليًا بأن الشخص الكفيف قادر على استخدام السوشيال ميديا".

الفيديو الأصلي لسواقتي العجلة بدون منتاج تصوير Waleed Awd وبحضور كل من Mahmoud Ahmed Mohamed A. Baset Ahmed Abd ElRazek Ahmed وعمرو عربي

Posted by ‎محمد ابوطالب‎ on Sunday, 2 November 2014

فيديو أبو طالب يقود الدراجة




	محمد أبو طالب الشاب السوهاجى  -اليوم السابع -4 -2015
محمد أبو طالب الشاب السوهاجى


	محمد أبو طالب يلتقط صورة على طريقة
محمد أبو طالب يلتقط صورة على طريقة "السيلفى"


	صورة التقطها
صورة التقطها "محمد أبو طالب"


يقول
يقول "محمد": سواء كانت الصورة جيدة أو سيئة أعرضها للناس


	محمد أبو طالب أثناء قيادته للدراجة -اليوم السابع -4 -2015
محمد أبو طالب أثناء قيادته للدراجة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة