مصر تشارك فى مؤتمر الاتحاد الأوروبى لأمراض الكبد "EASL" بفيينا الثلاثاء المقبل

الجمعة، 17 أبريل 2015 01:44 م
مصر تشارك فى مؤتمر الاتحاد  الأوروبى لأمراض الكبد "EASL" بفيينا الثلاثاء المقبل الدكتور عمر هيكل - أستاذ الكبد والجهاز الهضمى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد بمدينة فيينا بالنمسا مؤتمر الاتحاد الأوروبى لأمراض الكبد "EASL" وهو المؤتمر الأوروبى السنوى الذى يعقد فى الفترة من 22: 27 أبريل الجارى.

وقال الدكتور عمر هيكل، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى وأحد المشاركين فى المؤتمر، إن المؤتمر يناقش أهم الأبحاث العلمية الحديثة بالنسبة لعلاج فيروس سى وبى، وكذلك التطورات الحديثة فى علاج سرطان الكبد وطرق العلاج الحديثة فى علاج تليف الكبد ومضاعفاته مثل الاستسقاء والالتهاب البريتونى ونزيف دوالى المرىء.

جلسة خاصة عن فيروس سى والأدوية الجديدة لعلاجه


وقال إن هناك أكثر من جلسة مطولة عن الأدوية الحديثة لعلاج فيروس سى بدون استخدام الإنترفيرون، وذلك باستخدام أدوية متطورة وحديثة أخرى تستخدم لعلاج النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر مثل الاوليسيو والدكلانزا، وتعطى هذه المركبات الدوائية نسبة استجابتها تصل إلى أكثر من 95% وتظهر أهمية هذه الأدوية الحديثة فى الحالات التى لا تستجيب أو حدث لها انتكاسة مع الإنترفيرون والريبافيرين بنسب نجاح مرتفعة.

10 آلاف طبيب كبد من مختلف دول العالم


وأضاف الدكتور عمر هيكل، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، أن المؤتمر يشارك فيه المؤتمر أكثر من 35 طبيبا مصريا، وسيتم عرض الخبرات المصرية عن استخدام الاوليسيو مع السوفالدى مع المرضى المصريين، موضحا أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 10 آلاف طبيب من مختلف دول العالم من أوروبا وأمريكا وتعتبر مصر من أكثر الدول العربية المشاركة.

وأكد أن هناك أكثر من بحث سيتم مناقشته خلال المؤتمر ومعظمها يتعلق بعلاج مضاعفات تليف الكبد وسرطان الكبد والعلاجات الحديثة لفيروس سى.

أبحاث فيروس بى


جدير بالذكر أن هناك جلسة مكثفة تختص بتطور العلاجات الحديثة لفيروس بى والتى من المتوقع أن تثبت فاعليتها فى العامين القادمين، وأن يكون هناك دواء فعال للقضاء على فيروس بى وليس وقف نشاط تكاثر الفيروس فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة