حركة الشباب الصومالية تعلن مسئوليتها عن هجوم جامعة "جاريسا" بكينيا (تحديث)

الخميس، 02 أبريل 2015 10:59 ص
حركة الشباب الصومالية تعلن مسئوليتها عن هجوم جامعة "جاريسا" بكينيا (تحديث) حركة الشباب الصومالية ـ صورة أرشيفية
نيروبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركة "الشباب" الصومالية مسئوليتها عن الهجوم الذى استهدف جامعة "جاريسا" بشمال شرق كينيا، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل.

وذكرت شبكة "سى.إن.إن" الأمريكية اليوم الخميس، أن الصليب الأحمر الكينى أعلن إصابة 30 شخصا على الأقل فى الهجوم، 4 منهم حالتهم خطيرة، فيما يعانى غالبية الجرحى من إصابات ناجمة عن طلق نارى.

يشار إلى أن حركة الشباب كانت قد شنت هجوما دمويا فى كينيا فى سبتمبر عام 2013، عندما استهدفت مركزا للتسوق فى العاصمة نيروبى، ما أسفر عن مقتل 67 شخصا.

ونقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الخميس، عن شهود عيان قولهم إن منفذى الهجوم أطلقوا النار بشكل عشوائى وأمروا الطلاب بالانبطاح على الأرض، إلا أن نحو 27 من الطلاب تمكنوا من الفرار.

وأوضحت الشبكة أن ما بين 6 و10 مسلحين نفذوا الهجوم، فيما لا تزال تجرى معركة بالأسلحة بين المسلحين وقوات الأمن الكينية.

وأعربت السفارة الأمريكية فى نيروبى عن أسفها إزاء "الهجوم الإرهابى"، وعن تعازيها لأسر وأصدقاء الضحايا.

إضافة..



من ناحية أخرى قال ضابط شرطة إن 14 قتيلا سقطوا فى هجوم شنه مسلحون اليوم الخميس على حرم جامعة كينية قرب الحدود مع الصومال، واقتحم مسلحون ملثمون حرم الجامعة واحتجزوا رهائن من الطلاب وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن لعدة ساعات.

وأضاف الضابط من موقع الحرم الجامعى ببلدة جاريسا فى شمال شرق البلاد "أحصيت 14 جثة نقلتها سيارة إسعاف تابعة للصليب الأحمر إلى خارج الحرم ومن بين القتلى ضابطان أيضا."، وتابع "نجد صعوبة فى دخول الحرم لأن بعض المهاجمين يتمركزون فوق سطح مبنى ويطلقون النار علينا كلما حاولنا الدخول."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة