التايمز: 50 إثيوبيا قتلوا فى ليبيا على يد عناصر تنظيم داعش

الإثنين، 20 أبريل 2015 02:13 م
التايمز: 50 إثيوبيا قتلوا فى ليبيا على يد عناصر تنظيم داعش داعش - أرشيفية
كنبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة التايمز فى افتتاحيتها، إن عشرات المسيحيين الإثيوبيين الذين قتلوا فى ليبيا على يد عناصر تنظيم داعش، هم آخر ضحايا توسع عهد الإرهاب فى الشرق الأوسط.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بينما قام جاستين ويلبى، رئيس أساقفة كانتربرى فى بريطانيا، بزيارة إلى القاهرة، الأحد، ليقدم دعمه لأسر المصريين المسيحيين الذين قتلوا على يد التنظيم الإرهابى منذ شهرين، إلا أنه خلال تعزيته لأهالى هؤلاء الضحايا، بث التنظيم شريط فيديو مدته 29 دقيقة يظهر فيه هجماته البربرية على كنائس مسيحية، وذبحه 12 "إثيوبياً مسيحياً" على شاطئ البحر، إضافة إلى إطلاق النار على رؤوس 16 آخرين.

وقالت إنه بعد نشر تنظيم داعش لهذا الفيديو الذى يحتاج إلى التأكد من مصداقيته، فإن عدد المسيحيين الذين قتلوا على يد هذا التنظيم، بلغ أكثر من 50 شخصاً خلال الأسابيع السابقة.

وأشارت إلى أن المأساة واضحة، وأن من يتربع على عرش ما يسموه "الخلافة"، يسعى إلى تدشين عصر من الإرهاب فى شمال إفريقيا لمنع إرساء الاستقرار فى ليبيا، بحسب مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى" عن التايمز.

ورأت الصحيفة أن هدف تنظيم "داعش" تسريع دخول ليبيا فى حالة من الفوضى، لأن ذلك سيوفر مناخاً ملائماً لتجنيد المقاتلين والسيطرة الإقليمية وفرصة لزرع خلايا نائمة فى أوروبا. مشيرة إلى أن نشر هذا الفيديو الأخير يكشف مدى ضبابية مستقبل المنطقة.


اليوم السابع -4 -2015


بالفيديو.. داعش يواصل أعماله الإجرامية.. ينشر فيديو لذبح 28 مسيحيا إثيوبيًّا فى ليبيا.. متحدث التنظيم الإرهابى مطلوب على القوائم السعودية.. وأديس أبابا تدين أعمال القتل رغم عدم تأكدها من جنسية الضحايا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة