"انخفاض الأسعار" وراء انسحاب المؤسسات الصحفية من مناقصة طباعة الكتب.. وتحديد 27 مليما لطباعة 4 لون و22 لـ"1 لون".. الوزارة: ملتزمون بالإسناد لأقل الأسعار المقدمة طبقا لقانون المناقصات

الإثنين، 20 أبريل 2015 04:24 م
"انخفاض الأسعار" وراء انسحاب المؤسسات الصحفية من مناقصة طباعة الكتب.. وتحديد 27 مليما لطباعة 4 لون و22 لـ"1 لون".. الوزارة: ملتزمون بالإسناد لأقل الأسعار المقدمة طبقا لقانون المناقصات محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزارة التربية والتعليم


أزمة تواجهها وزارة التربية والتعليم المصرية، بعد انسحاب المؤسسات الصحفية من مناقصة طباعة الكتب اليوم واعتراضهم على الأسعار المقدمة من بعض المؤسسات الخاصة لطباعة الكتب، كما اعترض عدد من المؤسسات الخاصة على الأسعار أيضا، مؤكدين أنها نفس أسعار العام الماضى رغم ارتفاع الأسعار والأخبار وأجور العاملة.

وأبدى أصحاب المؤسسات الصحفية اعتراضهم على الأسعار المقدمه، مؤكدين أنهم لن يعملون بها، حيث شهدت جلسة فتح المظاريف المالية مشادة وغضب أصحاب المطابع بعد اكتشاف أن عدد من المطابع أجرت اتفاقات مسبقة مع بعضها على الأسعار التى تم الإعلان عنها، وترتب على الأمر انسحاب ممثلوا المؤسسات الصحفية من الجلسة.

غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية


قال خالد عبده، رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات المصرية، أن جميع المؤسسات الصحفية انسحبت من جلسة فض المظاريف المالية نتيجة للأسعار المتدنية التى قدمت من قبل أصحاب المطابع الخاصة، حيث قدمت سعر 22 مليم لطباعة 1 لون، و27 مليما لـ 4 لون، وأوضح أنه رفض هو وجميع المؤسسات الصحفية التوقيع على محضر جلسة فض المظاريف المالية اعتراضا منهم على الأسعار المتدنية المقدمة من قبل أصحاب المطابع الخاصة.

المؤسسات القومية


وأشار رئيس غرفة الصناعة فى تصريح خاص إلى أن جميع المؤسسات القومية انسحبت لأنه لا يجوز العمل بهذة الأسعار المتدنية والتى ستكبد المؤسسات الصحفية خسارة مالية فادحة، مؤكدا على أن قانون المناقصات والمزايدات ينص على أن تمنح المناقصة للمطابع المقدمة للأقل سعرا ، لافتا إلى أن 85% من المطابع المقبولة فى طباعة كتب العام الدراسى الجديد مقدمة أسعار تجاوز 29.5 مليما، موضحا أن مطابع الأميرية قدمت 29.9 مليما لطباعة كتب العام الجديد.


من جانبه قال عبده عبد الشافى مدير الإدارة العامة لإعداد أصول الكتب بوزارة التربية والتعليم أن الأسعار التى تم الاتفاق عليها بشكل مبدئى وصل إلى 27 مليما للصفحة الواحده لطباعة الـ"4 لون و22 وربع مليم للون الواحد، كما تضمنت الأسعار 29 مليم للمقاس الثانى كتب اللغات ورياض الأطفال و16 مليما للمقاس الثانى لون واحد.

مطابع خاصة


وأضاف عبده فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم استبعاد 4 مطابع خاصة من المناقصة لعدم حصولهم على سجل صناعى وهم عمار الخاصة والنصر ومطبعة أخرى ومؤسسة أولاد عيد لإغلاقها، مؤكدا سيتم إسناد طباعة الكتب إلى المؤسسات التى تقدمت بأقل الأسعار تطبيقا لقانون المناقصات والمزايدات، على أن يتم عرض الأمر على الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم بشأن المؤسسات الصحفية.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إلى أن المبالغ المخصصة لطباعة الكتب للعام الدراسى وصلت قرابة الـ" 950 مليون جنيه.


موضوعات متعلقة..



- وزير التعليم: تفتيش لجان امتحانات الثانوية قبل دخول الطلاب..ورئيس الامتحانات: أسئلة الامتحان تعتمد على التذكر والفهم والتطبيق والتحليل.. وأول مايو حصر الاستراحات وبدء تصحيح اختبارات"أبناؤنا فى الخارج"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة