طلاب "حاسبات" يردون على ارتفاع سعر كورس الصيف بهاشتاج "الكلية بتسرقنا"

الإثنين، 20 أبريل 2015 06:07 ص
طلاب "حاسبات" يردون على ارتفاع سعر كورس الصيف بهاشتاج "الكلية بتسرقنا" جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن عدد من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة هاشتاج بعنوان "حاسبات بتسرقنا" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"؛ اعتراضا على ارتفاع أسعار الامتحانات بنظام الكورسات الصيفية.

ودعا الطلاب زملائهم، لتنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء المقبل، حيث يتهم الطلاب إدارة الكلية بتحصيل أموال منهم فى غير محلها، وأنها رفعت أسعار مواد الكورسات الصيفية فوصلت المادة منها لـ 500 جنيه بعد أن كانت بـ 50 جنيها فقط، متهمين الكلية بالمبالغة فى صعوبة الامتحانات حتى يدخل الطلاب الراسبين فى نظام الكورسات الصيفية.

ويجمع الطلاب توقيعات على شكوى كتبوها ضد إدارة الكلية، حيث من المقرر أن يقدمها الطلاب لرئيس جامعة القاهرة ووزير التعليم العالى؛ لمطالبتهم بالتدخل وحل أزمة الطلاب.

ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان ثروت، عميدة كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، تعليقًا على شكاوى بعض الطلاب من ارتفاع أسعار المواد، أن النظام "معمول للطلاب للساقطين واللى مش عايز يمتحن مايمتحنش".

وأضافت إيمان ثروت، أن مجلس الكلية انعقد الثلاثاء الماضى، وقرر تخفيض تكلفة المادة بنظام الكورس الصيفى من 500 إلى 400 جنيه، لافتة إلى أن هذا المبلغ هو أقل بكثير من تكلفة امتحان الطالب، وأن نظام "summer Course " يرفضه الكثير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية لأنه مجهود مضاعف عليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة