عز الدين نجيب:الحركة التشكيلية بحاجة لثورة على المستوى الإدارى الفنى

الإثنين، 20 أبريل 2015 05:20 م
عز الدين نجيب:الحركة التشكيلية بحاجة لثورة على المستوى الإدارى الفنى الفنان عز الدين نجيب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان التشكيلى الكبير الدكتور عز الدين نجيب، إن الحركة الفنية التشكيلية فى مصر بحاجة إلى ثورة كبيرة، سواء على المستوى الإدارى أو الفنى المرتبط بالحراك الثقافى.

وأضاف الدكتور عز الدين نجيب، خلال الجلسة الأولى لمؤتمر "صالون الشباب 25 عاما من الإبداع" أنه للأسف الشديد أن الدولة المصرية لا تهتم بالفنان التشكيلى إلا بعدما يصبح مشهورا، وذلكىعلى عكس الدول الأجنبية التى تعمل على صناعة الفنان ورعايته.

ورأى الفنان عز الدين نجيب أنه على الرغم من النجاحات التى حققها صالون الشباب على مدار مسيرته إلا أنه لا يوجد اهتمام بالفنانين المشاركين فيه، فهناك نظرة إلى أن هذا الصالون نشاط تجريبى.

وأكد الفنان عز الدين نجيب، على ضرورة أن تهتم الدولة بالفنانين التشكيلين، وخاصة الذين تجازوا سن المشاركة فيه، واستطاعوا أن يتركوا بصمات في الحركة الفنية التشكيلية.

ورأى الفنان عز الدين نجيب، أن ما ينقص صالون الشباب هو حضور واهتمام شباب الفنانين والعمل على الالتحام بالجذور الوطنية والشعبية وبالواقع الثقافى، لا أن يكون مهتما بالحصول على جائزة الصالون أو السفر إلى الخارج، ويظل فى برجه الخاص.

وأكد عز الدين نجيب، على أنه إذا كنا نطالب الدولة برعاية الفنانين التشكيلين فلا يعنى هذا أن نركن إلى الخمول وألا نعمل على إحداث ثورة فنية تشكيلية ونظل منتظرين اهتمام الدولة.


موضوعات متعلقة..


"هيئة الكتاب" تصدر يوميات نبيلة إبراهيم ضمن سلسلة السيرة الذاتية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة