وزير الرى من قنا: يجب على الجميع المشاركة فى حملة إنقاذ النيل

الخميس، 23 أبريل 2015 12:51 م
وزير الرى من قنا: يجب على الجميع المشاركة فى حملة إنقاذ النيل الدكتور حسام مغازى وزير الرى
قنا ــ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الرى، أن جهود رجال القوات المسلحة بالتنسيق مع الوزارة تتواصل فى تعويم وانتشال الناقلة الغارقة وحمولتها، وخلال ساعات قليلة سيتم انتشالها بالكامل.

وأضاف مغازى أثناء زيارته لقنا، أن هناك خطة جديدة لتوعية المواطنين بخطورة تلوث مياه النيل التى تؤثر على الجميع، مطالبا جميع المؤسسات الإعلامية والمعنية بالمشاركة فى حملة إنقاذ النيل، للوصول لأكبر عدد ممكن من المستهدفين بكافة القرى والنجوع.

وعن سد النهضة أوضح مغازى أنه تم الاتفاق على اختيار مكتبين استشاريين لعمل الدراسات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، لافتا إلى أنه فى مايو القادم يعقد اجتماع بحضور ممثلى الثلاث دول المعنية فى إثيوبيا لمناقشة ما أسفرت عنه أعمال المكاتب الاستشارية.

وأضاف الوزير أن هناك تعاونا بين مصر والسودان فى تأمين الأمن الغذائى للبلدين، حيث يتوافر لدى السودان التربة الخصبة الصالحة للزراعة، ومصر تمتلك الخبرات والكوادر البشرية التى تؤهلها لزراعة هذه التربة، مشيرا إلى أنه تم عمل هيكلة للشركة المصرية السودانية لتعثرها فى زراعة ال ١٠٠ ألف فدان المتفق عليها بين البلدين، وقيامها بزراعة ٢٠ ألف فدان فقط فى شرق السودان، موضحا أن هناك تعاونا غير مسبوق من الجانب السودانى لإعادة المشاريع فى التكامل الغذائى بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة