بتعملها من غير ما تعرف أضرارها.. 8 عادات خاطئة تدمر صحتك.. ممارسة الرياضة ليلاً يصيبك باضطرابات النوم.. وقضم الأظافر يعرضك للأنفلونزا .. غسل الشعر يوميا يضعفه والوقوف الخاطئ يضر بقلبك.. وأتعلم تقول لأ

السبت، 25 أبريل 2015 02:06 م
بتعملها من غير ما تعرف أضرارها.. 8 عادات خاطئة تدمر صحتك.. ممارسة الرياضة ليلاً يصيبك باضطرابات النوم.. وقضم الأظافر يعرضك للأنفلونزا .. غسل الشعر يوميا يضعفه والوقوف الخاطئ يضر بقلبك.. وأتعلم تقول لأ قضم الأظافر - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعلم جميعاً الفوائد الصحية لاتباع الحمية الصحية وممارسة الرياضة وتناول القدر الكافى من المياه وتجنب الخمور والسجائر، حيث تواترت الأبحاث الطبية الحديثة على تعديد فوائد هذه الممارسات الرائعة، ولكن فى الوقت نفسه قد نجهل بعض العادات الخاطئة التى تسبب مشاكل صحية خطيرة.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز العادات الخاطئة غير المتوقعة والتى قد تسبب مشاكل صحية خطيرة، وذلك حسبما نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1.ممارسة الرياضة فى وقت متأخر من اليوم له عواقب صحية ضارة، حيث يساهم ذلك فى إفراز مستويات عالية من هرمون الأدرينالين، وهو ما يتسبب فى حدوث اضطرابات بنظام النوم وقد يصاب الشخص بالأرق وعدم القدرة على النوم، لذا يجب ممارسة الرياضة فى وقت مبكر من اليوم.

2.قضم الأظافر: وهى تسبب مشاكل بالفم والأسنان، وكما تصيب الجلد بضرر كبير، وكما ترفع هذه العادة فرص الإصابة بالبرد والأنفلونزا بسبب الجراثيم التى يبتلعها الإنسان أثناء قضم الأظافر، لذا يجب هجر هذه العادة الضارة فوراً.

خصص وقتاً من اليوم للعزلة مع نفسك


3. ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى: ويسبب ذلك مشاكل صحية كبيرة للسيدات ويضر بالعمود الفقرى والظهر بشكل عام، ولذا أوصى التقرير بالحد من ارتداء هذه الأحذية وعدم استخدامها بشكل يومى.

4.عدم تخصيص وقت للاختلاء بفسك للتفكير والتأمل فى أمورك قد يضر بحالتك الصحية بشكل غير مباشر، وكشفت دراسة حديثة أن العزلة لبعض الوقت يومياً تساهم فى تعزيز التركيز وجعل الإنسان أكثر إنتاجية، وكما تحسن قدرة الإنسان على التفكير بعمق وحل المشاكل التى تواجهه وتقوية علاقاته الاجتماعية، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق الخلود إلى النوم مبكراً.

5.غسل الشعر كل يوم من العادات الخاطئة التى تمارسها الكثير من السيدات، حيث يؤدى ذلك إلى فقدان الشعر للزيوت الطبيعية وبهتان لونه.

يجب أن تتعلم قول "لأ"


6.لا يجب أن تفرط فى علاقاتك الاجتماعية مع الآخرين والاستجابة لمطالبهم حتى لو كان ذلك ضد مصلحتك لأن ذلك قد يسبب لك ضرراً بالغاً وله عواقب خطيرة على صحتك النفسية وسيزيد من شعورك بالقلق والتوتر والضغوط النفسية، لذا يجب أن تتعلم قول "لأ" فى المواقف التى تتطلب ذلك.

7.الوقوف بشكل خاطئ وانحناء ظهرك له عواقب صحية خطيرة، حيث يصيبك بمشاكل التنفس، وكما أنه قد يدمر على المدى البعيد قلبك والجهاز الهضمى الخاص بك، بالإضافة إلى الإصابة بالصداع وآلام الرقبة والكتفين وآلام أسفل الظهر.

8.المبالغة فى تقدير الأمور والأشياء وأخذها دائماً على محمل الجد وعدم التسامح والمرونة فى التعامل مع الناس قد يسبب لك مشاكل صحية كبيرة ويلقى بالمزيد من الضغوط والقلق والتوتر على عاتقك، لذا يجب التعامل مع الامور ببساطة والابتسام فى وجه الجميع، حيث يساهم ذلك فى تخفيف القلق والتوتر والضغوط النفسية.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة