زوج شقيقة ضحية تسمم الشرقية يروى لـ"اليوم السابع" تفاصيل 4 زيارات للمستشفى فى ليلة واحدة: المتوفى لم يكن مريضا بالكبد كما تدعى مديرية الصحة.. وعُلقت له المحاليل فى شجرة بالشارع.. وتوفى بالمرة الرابعة

السبت، 25 أبريل 2015 04:48 م
زوج شقيقة ضحية تسمم الشرقية يروى لـ"اليوم السابع" تفاصيل 4 زيارات للمستشفى فى ليلة واحدة: المتوفى لم يكن مريضا بالكبد كما تدعى مديرية الصحة.. وعُلقت له المحاليل فى شجرة بالشارع.. وتوفى بالمرة الرابعة أحمد محمد زوج شقيقة ضحية تسمم الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد محمد زوج شقيقة ضحية تسمم الشرقية، إن المتوفى أحمد كمال زكى من مدينة الإبراهيمية، وكان يعالج من بعض الأمراض المزمنة بمستشفى العباسية بالقاهرة، ولم يشتك قبل ذلك مرض الكبد، وهو مطلق ولا يعول "أولاد".

أعراض الإعياء من يوم الخميس


وأوضح أن "أعراض حالة الإعياء ظهرت عليه ليلة الخميس، حيث توجهت به لمستشفى المركزى وتم تعليق محلول فى الاستقبال، وقال الطبيب إنه الحالة رقم 15 تصل بهذا الحال، وفسر ربما يكون بسبب تغير الجو، وفى الصباح تدهورت حالته الصحية، بعد مغص شديد وإسهال "ونقلته للمستشفى مرة ثانية، وجدت المئات من حالات الإعياء من الأهالى، فقامت الطبيبة بالكشف عليه وأكدت أنه يعانى من جفاف شديد".

زجاجة محلول واستمرار الإعياء


وتابع "صرفوا له زجاجة محلول ولم أجد سريرا بالمستشفى من شدة الزحام، قمت بتعليق المحلول على الشجرة ووضعه بنفسى له، وبعدها قررت المستشفى خروجه، وفى الثانية ظهرا استمرت حالة الإعياء وزادت عليه أكثر "بيصرخ بأعلى الصوت"، وتوجهنا للمستشفى للمرة الثالثة، وتم تعليق محلول له وخرجنا.

رحلة البحث عن "توك توك"


ولتدهور الحالة أكثر مما كانت عليه وأصبحت الحالة متأخرة تعدت الواحدة ليلا ولا يوجد توك توك لنقله للمستشفى مرة رابعة، اتصلنا بالإسعاف وتم نقله، فقال الطبيب إن المريض كان بحاجة لجلوكوز كل 8 ساعات وكان يجب تعليق محلول فى الثانية عشرة، فتقرر نقلنا لمستشفى الأحرار، وخلال الطريق كانت حالته مستقرة نسبيا، وتحدث مع شقيقه، ووصل المستشفى ونزل من الإسعاف على رجليه، ولم نجد أحد بالاستقبال، وفجأة سقط على الأرض، فصرخت زوجتى ما أثار الفزع وتوافد الأطباء على الاستقبال حاولوا إسعافه إلا أنه كان توفى.

كارثة التسمم


كان المئات من أهالى مركز الإبراهيمية بالشرقية، تعرضوا لحالة إعياء شديدة ومغص وإسهال ووصل عددهم 579 مواطنا، وأرجع الأهالى السبب لمياه الشرب، فيما نفت الأجهزة التنفيذية والتحليلات الرسمية ذلك، وأكدت على صلاحية مياه الشرب.


شقيق زوجة الضحية خلال حديثه لـ
شقيق زوجة الضحية خلال حديثه لـ"اليوم السابع"


شقيق زوجة الضحية أحمد كمال خلال روايته الحالة للصحة -اليوم السابع -4 -2015
شقيق زوجة الضحية أحمد كمال خلال روايته الحالة للصحة


قيادات مديرية الصحة خلال التحقيق فى وفاة المريض -اليوم السابع -4 -2015
قيادات مديرية الصحة خلال التحقيق فى وفاة المريض


الدكتور عمرو قنديل مدير الإدارة المركزية للطب الوقائى والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة -اليوم السابع -4 -2015
الدكتور عمرو قنديل مدير الإدارة المركزية للطب الوقائى والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة




موضوعات متعلقة


المتحدث باسم وزارة الصحة: 55 حالة تسمم جديدة فى الشرقية وشفاء 47 منها









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة