بالصور..الديناصورات ليست الحيوانات العملاقة الوحيدة المنقرضة..اعرف الجديد

الأحد، 26 أبريل 2015 05:09 م
بالصور..الديناصورات ليست الحيوانات العملاقة الوحيدة المنقرضة..اعرف الجديد العملاق أرماديلو Glyptodon
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حينما نتحدث عن الحيوانات الكبيرة التى عاشت على ذلك الكوكب قبل أن نأتى له فإننا فى الغالب لا نتذكر سوى الديناصورات، التى تعتبر أكبر الكائنات التى عاشت على كوكب الأرض، ولكن هذا ليس صحيحا تماما، فهناك عدد ضخم من الثدييات العملاقة، والطيور، والزواحف، والكائنات البحرية العملاقة التى احتلت هذا الكوكب، بعضها كان أضخم من الديناصورات، وبعضها الآخر تمكن من الهروب من مصيرها والبقاء لفترات أطول، وعرض موقع "allwomenstalk.com" تقرير خاص عن تلك الحيوانات.
النمر سيفي -اليوم السابع -4 -2015
النمر سيفي

على الرغم من أنه بالمقارنة بعمالقة تلك العصور، لا يعتبر النمر سيفى عملاقا بالدرجة الملحوظة، إلا أنه واحد من أكبر الحيوانات الأكثر رعبا فى التاريخ، فهذا القط ذو الأنياب البارزة وزنة حوالى 500 رطل فى المتوسط، ما يعنى أكبر من أضخم النمور على الأرض اليوم، وسمحت له أنيابه بالسيطرة على الحياة البرية لحوالى 2 مليون سنة.
الحوت باسيلوسورس -اليوم السابع -4 -2015
الحوت باسيلوسورس

واحد من أضخم الحيوانات التى عاصرت الديناصورات كان الحوت باسيلوسورس، والذى يعد أضخم الحيتان التى عاشت على الإطلاق، ويقاس بحوالى 60 قدما من الرأس إلى الذيل، ووزنه حوالى 100 طن، وعلى الرغم من كونه ضمن الثدييات البحرية فإنه حصل على اسمه لأنه حسب خطأ ضمن الزواحف البحرية.
العملاق أرماديلو Glyptodon -اليوم السابع -4 -2015
العملاق أرماديلو Glyptodon

العملاق أرماديلو أو "Glyptodon"، كان واحدا من الحيوانات العملاقة التى تمكنت من البقاء بعد انقراض الديناصورات، وكان فى حجم وشكل سيارات الفولكس البيتلز، ولكن بإضافة درع عملاق، كفل له التواجد حتى عصر المستوطنين الأوائل لجنوب أفريقيا، والذين قضوا عليها بسبب الصيد الجائر.

Indricotherium.. المنافس الأكبر للديناصور -اليوم السابع -4 -2015
Indricotherium.. المنافس الأكبر للديناصور

أخيرا، هذا واحد من الثدييات البرية التى يمكنها أن تنافس حجم الديناصور بكل قوة، يعتبر " indricotherium" واحدا من أكبر الثدييات التى عاشت على الأرض على الإطلاق، ويزن حوالى 20 طنا، وحجمه يعادل حجم الفيل مرتين، وعلى الرغم من أنه كان أقرب صلة إلى الخيول فى عصر ما قبل التاريخ، إلى أن تطوره توقف قبل ملايين السنوات، وتحديدا فى عصر الـ"أوليغوسينى".

ديناصور العصر الحديث
ديناصور العصر الحديث "Megalania"

هذا العملاق كان الحيوان المفترس الأكثر خطورة فى أستراليا، قياسه يصل طوله إلى 25 قدما، ويزن 2-4 أطنان على المقياس، ويعتبره الكثيرون ديناصور العصر الحديث، حيث انقرض قبل حوالى 40 ألف عام، ولكن ليس قبل الحصول على العديد من الحيوانات الضخمة كولائم على مدار 2 مليون سنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة