بالصور.. جولة ميدانية لـ"اليوم السابع" فى أسواق الخضار.. الارتفاع يضرب أسعار الطماطم والفلفل والليمون والبطيخ.. والتجار: قلة المعروض سبب الزيادة.. ومطالبات بتكثيف الرقابة على الأسواق قبل شهر رمضان

الأحد، 26 أبريل 2015 01:29 م
بالصور.. جولة ميدانية لـ"اليوم السابع" فى أسواق الخضار.. الارتفاع يضرب أسعار الطماطم والفلفل والليمون والبطيخ.. والتجار: قلة المعروض سبب الزيادة.. ومطالبات بتكثيف الرقابة على الأسواق قبل شهر رمضان جانب من جولة اليوم السابع بأسواق الخضروات
كتبت : سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الأسواق المصرية ارتفاع فى أسعار عدد من الخضروات والفاكهة بنسب متفاوتة، نظرا لقلة المعروض من تلك المنتجات فى هذا التوقيت من كل عام، نتيجة تغير الفصول المناخية، وتراوحت الزيادة فى الأسعار بين 2.5 إلى 12 جنيها، وكانت أكثر أنواع الخضروات التى شهدت زيادة هى الطماطم والليمون والفلفل الألوان، والتى ارتفعت أسعارها للضعف.

ارتفاع أسعار الخضروات للضعف



وفى جولة ميدانية لـ"اليوم السابع"، بسوق الدقى لرصد أسعار الخضروات والفاكهة مع بداية الأسبوع، شهدت أسعار الطماطم والفلفل الألوان والليمون ارتفاعا يصل إلى 50% فى الأسعار، حيث ارتفع سعر الطماطم من 3 إلى 6 جنيهات، وسعر الفلفل الألوان من 10 إلى 20 جنيهاً، وسعر الليمون من 5 إلى 10-12 جنيهاً.


اليوم السابع -4 -2015

وتفاوتت باقى أسعار الخضروات، حيث سجل الخيار البلدى 3 جنيهات للكيلو الواحد، والبطاطس 3 جنيهات بعد ما كانت جنيهان للكيلو الواحد، وبلغ سعر البصل جنيهان، والفلفل الرومى بين 6 و7 جنيهات كما بلغ سعر الكابوتشا جنيهان للكيلو الواحد، والثوم البلدى الأبيض 3 و5 جنيهات، وبلغ سعر الثوم المستورد 3 جنيها للكيلو الواحد.

تجار : تغير المواسم وقلة المعروض سبب ارتفاع الأسعار



وأرجع الحاج شعبان، أحد أصحاب المحلات بسوق الدقى لـ"اليوم السابع"، الارتفاع إلى فروق السنة ما بين موسم الصيف والشتاء، لافتاً إلى أن أسعار الفلفل الألوان ارتفعت بالأسواق نتيجة انخفاض الواردات منه بسبب نقص الدولار من البنوك، متوقعاً أن يسجل سعر كيلو الفلفل فى شهر يونيو المقبل 5 و4 جنيهات للكيلو الواحد، وينخفض سعر الطماطم إلى جنيهين خلال الـ10 أيام المقبلة.

اليوم السابع -4 -2015

وأضاف "شعبان"، أن أسعار الليمون سوف تستمر فى الارتفاع حتى شهر يوليو المقبل، نظراً لفروق الموسم وقلة المعروض منه، مشيراً إلى أن أسعار البطاطس ستشهد ارتفاعاً خلال الأيام القليله المقبلة، بسبب انتهاء موسمها، متوقعاً أن تشهد أسعار البصل والفلفل الرومى انخفاضاً الأيام القادمة، وأن ترتفع أسعار الثوم البلدى الأبيض نظرا لقلة المعروض بحيث يصل إلى 10و12 جنيها للكيلو الواحد .

وفيما يخص اسعار الفاكهة طبقا لسوق الدقى فقد سجل سعر البرتقال ،3 جنيهات للكيلو الواحد، و5 جنيها لليوسفى وبلغ سعر الخوخ 10 جنيهات للكيلو ، و7 جنيهات للجوافةو6 جنيهات للكانتلوب و20و25 جنيها وما بين 5 و6 جنيهات للموز البلدى ، و من 10 إلى 13 جنيها سعر التفاح المستورد.

المواطنون يقللون معدلات استهلاكهم بسبب الأسعار



وارجع التجار بسوق العبور ارتفاع سعر البرتقال واليوسفي بسبب قله المعروض منه لقرب انتهاء الموسم الشتوى بينما يرتفع سعر البطيخ فى الاسواق لبداية ظهوره مع قرب موسم الصيف.

اليوم السابع -4 -2015

وفى استطلاع أجرته "اليوم السابع" مع بعض المواطنين حول رأيهم فى اسعار الخضروات والفاكهة فى الاسواق أكد عدد كبير منهم أن الاسعار مرتفعه جدا وانهم مجبرين على تقليل الكميات التى يقومون بشرائها حتتى تتناسب مع معدل دخلهم الشهرى مطالبين الحكومة بأن تكثف الرقابه والحملات على الاسواق قبل شهر رمضان الكريم.

اليوم السابع -4 -2015


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة