"يا حلو صبح".. 6 عادات صحية فور استيقاظك تزيد تركيزك وتشعرك بالسعادة

الإثنين، 27 أبريل 2015 04:01 م
"يا حلو صبح".. 6 عادات صحية فور استيقاظك تزيد تركيزك وتشعرك بالسعادة رشاقه
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كيف تبدأين يومك؟ وهل تتبعين روتينا معينا فور استيقاظك؟ سؤال يجب التفكير فى إجابته جيدا خاصة بعد أن أكدت العديد من الدراسات أن اتباع نظام معين يتضمن مجموعة من الخطوات الصحية فور استيقاظك من النوم يساهم فى زيادة تركيزك وقدرتك الإنتاجية فضلا عن شعورك بالرضا والسعادة، وجلب الحظ الجيد الذى يساعدك فى تحقيق أهدافك.

ادمجى بعض العادات الصحية فى نظامك اليومى فور استيقاظك بـ 6 نصائح تساعد فى جلب الحظ الجيد الذى يساعدك فى تحقيق أهدافك.


شرب كوب من الماء يعزز صحة جهازك الهضمى وبشرتك -اليوم السابع -4 -2015
شرب كوب من الماء يعزز صحة جهازك الهضمى وبشرتك


شرب الماء فور استيقاظك يعزز صحة جهازك الهضمى، وتحسين عملية الهضم، ويساعدك أيضا فى فقدان وزنك وتسريع سرعة الحرق، وقد تلاحظين العديد من التغيرات الإيجابية فى نضارة جلدك وشباب بشرتك.


تجاهلى السوشيال ميديا لمدة ساعة على الأقل -اليوم السابع -4 -2015
تجاهلى السوشيال ميديا لمدة ساعة على الأقل


من الأمور المزعجة استخدامك للسوشيال ميديا فور استيقاظك والتحقق من المكالمات أو الإميلات والرسائل فى الموبايل أو جهاز الكمبيوتر المحمول، لذا يجب تجنب استخدمها لمدة ساعة على الأقل، كما يجب عدم وضع الهاتف إلى جانبك أثناء النوم حتى لا يكون أول شىء تراه فور استيقاظك لأنها من العادات الصحية السيئة.


التفكير الإيجابى يجلب الحظ الجيد -اليوم السابع -4 -2015
التفكير الإيجابى يجلب الحظ الجيد



التفكير الإيجابى خاصة بعد استيقاظك من النوم يساعدك فى جلب الحظ الجيد، طوال اليوم ويمنحك شعورا جيدا بالإيجابية، مع التخلص من الأفكار السلبية التى تطرأ على ذهنك، نتيجة التفكير فى بعض المشكلات أو الأمور الحياتية و المهنية.

ملء رئتيك بالهواء النقى -اليوم السابع -4 -2015
ملء رئتيك بالهواء النقى


بمجرد استيقاظك وفتح نافذة غرفتك حاولى أخذ نفسًا عميقًا لملء رئتيك بالهواء النقى حوالى 10 ثوان، مما يمنحك شعورا بالراحة والانتعاش.


ممارسة تمارين رياضية بسيطة  -اليوم السابع -4 -2015
ممارسة تمارين رياضية بسيطة



ممارسة التمارين الرياضية فى الصباح خاصة قبل وجبة الفطور وسيلة رائعة لتدفق الدم، وتجديد طاقة جسمك ومنحك شعور بالسعادة و البهجة.

تناولى وجبة إفطار صحية  -اليوم السابع -4 -2015
تناولى وجبة إفطار صحية


وجبة الإفطار من أهم الوجبات التى تعزز صحتك، وتساعد على تنظيم سرعة الحرق، فضلا عن تناول الأطعمة التى تحتوى على العناصر الغذائية التى تمد جسمك بالفيتامينات والمعادن اللازمة مثل البيض والشوفان والفواكه أو العصائر الطبيعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة