بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمطروح اليوم

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 01:11 م
بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة بمطروح اليوم مخبز
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، عن بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة، بمدينة مرسى مطروح، بداية من اليوم، فى 65 مخبز بلدى، بالتنسيق مع وزارة التموين.

وأضاف المحافظ فى تصريحات له، بأنه سيتم استكمال المنظومة، بجميع مخابز المحافظة بالقرى والمدن بإجمالى 150 مخبزا على مستوى المحافظة، وسيستفيد منها حوالى 86 ألف بطاقة تموينية، على مستوى مراكز ومدن المحافظة الثمانية، مع تلبية رغبات المواطنين سواء صرف الخبز أو الدقيق .

وأثنى المحافظ على دور مديرية التموين، فى تطبيق المنظمة الجديدة، مع تقديم خدمات مميزة للمواطنين بالقرى والنجوع والمناطق البعيدة، وقيام مديرية التموين بالتنسيق، مع أصحاب المخابز وإدارات التموين المختلفة، لحل أية مشكلة قد تظهر فى حيناها، مع المتابعة المستمرة من خلال مفتشى التموين .

وكشف المحافظ، عن أنه من المقرر تطبيق منظومة البوتاجاز، بداية من شهر مايو القادم بجميع مستودعات المحافظة، وطبقًا للمنظومة الجديدة، وسيتم صرف كوبونات للأسر بمعدل اسطوانة شهريًا للأسرة حتى 3 أفراد، وأسطوانتين شهريًا للأسر أكثر من 3 أفراد، بهدف القضاء على السوق السوداء، لأسطوانات البوتاجاز بالمحافظة، ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.


من ناحية أخرى أكد السيد أبو اليزيد، مدير عام مديرية التموين بمطروح، أنه تم تسليم ماكينات صرف الخبز، لأصحاب المخابز، وتدريبهم عليها بالتعاون مع الشركة التى تعاقدت معها وزارة التموين.

وأضاف بأنه لم يتم رصد أى مشكلات خاصة بتطبيق المنظومة، مؤكداً أنه سيتم صرف الخبز لجميع المواطنين من حاملى البطاقة التموينية، المربوطين على البطاقات التموينية، بمعدل 5 أرغفة للفرد الواحد وبمعدل 150 رغيفا شهريا أو ما يعادلها من حصص الدقيق بواقع 10 كيلو شهريا وفقا لرغبة المواطن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة