زعيم حزب الاستقلال البريطانى يتهم الحزب القومى الاسكتلندى "بالعنصرية"

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 05:01 م
زعيم حزب الاستقلال البريطانى يتهم الحزب القومى الاسكتلندى "بالعنصرية" زعيم حزب الاستقلال اليمينى نايجل فاراج
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن زعيم حزب الاستقلال اليمينى نايجل فاراج، اليوم الثلاثاء هجوما على الحزب القومى الاسكتلندي، متهما القوميين فى شمال البلاد باستخدام "لهجة عنصرية" تجاه الناخبين الإنجليز.

ورد زعيم الحزب اليمينى المطالب بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى - خلال حملة انتخابية له اليوم فى "هارتليبول" - على اتهام حزب العمال له بأن حزبه مصاب "بفيروس العنصرية" قائلا لشبكة "آى تى في" البريطانية :"اعتقد أنه من المثير للسخرية أن كلما تحدث أحد عن التطرف فى السياسة البريطانية يشار إلى حزب الاستقلال بينما هناك غيرهم ممن هم مذنبين أكثر بكثير".

وقال :"الحزب القومى الاسكتلندى عنصريون علنا"، مضيفا "العدائية ضد الإنجليز واللهجة التى يستخدمونها نحو الشعب الإنجليزى غير عادية تماما"، وتابع :"إذا سلك أنصارى كما يسلك أنصار الداعين للاستقلال فى الاستفتاء، كنت لأصبح أسوأ شخص فى الحياة السياسية البريطانية على مدى 70 عاما".

وأوضح "كنت محاطا بالناس فى الشارع وهم يهتفون هتافات عنصرية مناهضة لإنجلترا. عندما أقول إننى لا اعتقد أن لدينا باب مفتوح للمهاجرين من بولندا ولاتفيا وليتوانيا أواجه اتهامات بأننى عنصري، بينما عندما ينعت الأسكتلنديون الإنجليز بأمور بذيئة لا يصبحون كذلك".

وقال : "الحقيقة هى أن حزب الاستقلال هو حزب سياسى غير طائفى غير عنصري. ولدينا مزيد من الأعضاء من السود ومن أقليات عرقية يقفون بجانبنا أكثر مما يوجد لدى حزب الديموقراطيين الأحرار وحزب الأخضر". وأضاف "نحن حزب نحتضن الجميع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة