مجلس البطاركة الكاثوليك يرفع صلوات من أجل حرية الاعتقاد والأمن فى مصر

الثلاثاء، 28 أبريل 2015 08:55 ص
مجلس البطاركة الكاثوليك يرفع صلوات من أجل حرية الاعتقاد والأمن فى مصر مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك- أرشيفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأب هانى باخوم، سكرتير الأنبا إبراهيم، إن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك اجتمع فى دار القديس اسطفانوس بالمعادى، لتدارس الأمور الإدارية التى تهمّ الكنيسة، ما تم من أعمال فى إطار تفعيل الموضوع الرعوى لعام 2015 وهو "الحياة المكرسة".

وأضاف الأب هانى باخوم، فى بيان اليوم الثلاثاء، أن المجلس أصدر بيانا ختاميا عقب اجتماعه، منذ عدة أيام جاء فيه أنه رفع آباء المجلس الصلاة من أجل مصر واضعين كل رجائهم فى الله تعالى ليمنح المسئولين فى مصر الحكمة والتوفيق ليجعلوا من مصر وطناً تسوده العدالة والمساواة، وطنا يظلله السلام والأمان وحرية الاعتقاد، وطنا ينعم كل أبنائه بالرفاهية والحياة الكريمة والمستقبل الآمن، كما صلوا من أجل شهداء الأرمن فى ذكرى مرور مائة عام على هذا الحدث الجلل.

كما ندد الآباء بالإرهاب الذى لا ينفك يضرب بلادنا وكل بلاد الشرق، كذلك طالبوا حكومات الدول المعنية بتحمل مسئوليتها عن الهجرة غير الشرعية والتى يزداد عدد ضحاياها يوما بعد يوم.

وتابع بيان المجلس، الموقع باسم الأنبا إبراهيم أسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك التقى المجلس بعدد من رؤساء الرهبانيات الرجالية النسائية الكاثوليكية المختلفة بمصر الذين قدموا بعض الاقتراحات العملية من أجل توحيد الجهود فيما يخص العمل الراعوى، وتدارس الآباء طويلا رؤية الكنيسة الكاثوليكية بمصر حول البحث العلمى واللاهوتى فى المرحلة القادمة، وما يلزم لتطوير وتوسيع دائرة الباحثين والدارسين لخدمة الكنيسة والمجتمع المصرى.

كما قرر الآباء -فى هذا الإطار- تعيين الأب شنوده شفيق مديرا لكلية العلوم الدينية بالسكاكينى، وكذلك مديرا وطنيا للمنشآت البابوية، وتخصيص مقر للمجلس فى الدار البطريركية بكوبرى القبة، وذلك فى إطار تطوير عمل أمانة سر المجلس وسكرتاريته من أجل ضمان أفضل لأعمال المتابعة والتنفيذ لما يتم أخذه من قرارات تخص أعمال المجلس.

كما استمع المجلس إلى تقارير الإيبارشيات المختلفة عن ورش العمل التى تم تنظيمها لدراسة النقاط المطروحة على ورقة عمل سينودس العائلة القادم بروما، وذلك حتى تكون العائلة المصرية وطبيعتها وصعوباتها واحتياجاتها حاضرة فى مناقشات آباء السينودس، كما قدم أعضاء المجلس أسمى آيات التهنئة والترحيب بسيادة المونسينيور برونو موزارو سفير الفاتيكان الجديد بالقاهرة طالبين كل التوفيق فى عمله الجديد بالقاهرة.


أخبار متعلقة


بطريرك الكاثوليك فى عيد القيامة: نصلى من أجل الرئيس ليظل قائدًا إنسانيًا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة