بالصور..السيسى يصل قبرص لعقد قمة "مصرية قبرصية يونانية"..الرئيس القبرصى يؤكد دعم بلاده لمصر ضد الإرهاب.. الزعيمان يعربان عن تطلعهما لتعزيز التعاون..وملف العمالة المصرية فى نيقوسيا على طاولة المباحثات

الأربعاء، 29 أبريل 2015 11:37 ص
بالصور..السيسى يصل قبرص لعقد قمة "مصرية قبرصية يونانية"..الرئيس القبرصى يؤكد دعم بلاده لمصر ضد الإرهاب.. الزعيمان يعربان عن تطلعهما لتعزيز التعاون..وملف العمالة المصرية فى نيقوسيا على طاولة المباحثات جانب من لقاء السيسى مع الرئيس القبرصى
رسالة قبرص ــ نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم إلى مطار لارنكا الدولى، وذلك فى مستهل زيارته إلى قبرص، حيث كان فى استقباله وزير الخارجية القبرصى "إيوانيس كاسوليدس"، والسفراء العرب المعتمدين لدى نيقوسيا، والسفيرة هبة المراسى سفير مصر فى قبرص، وأعضاء السفارة المصرية وممثلى الكنيسة المصرية.

وتوجه الرئيس عقب وصوله إلى مقر القصر الجمهورى بنيقوسيا، وكان فى استقباله الرئيس القبرصى "نيكوس أنستاسيادس"، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمى للرئيس، وتم استعراض حرس الشرف، كما تفضل الرئيس بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للرئيس "ماكريوس"، أول رئيس لقبرص بعد الاستقلال.

اليوم السابع -4 -2015

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس القبرصى تلاها اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين، حيث شارك من الجانب المصرى كل من المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، وسامح شكرى، وزير الخارجية، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار.

اليوم السابع -4 -2015

وأضاف المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس القبرصى استهل اللقاء بالترحيب بالرئيس فى أول زيارة له إلى قبرص، منوهاً إلى الزخم السياسى الذى سينتج عن الزيارة والذى يتعين استثماره لصالح دعم العلاقات الثنائية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية وتعزيز التنسيق بين البلدين فى المحافل الدولية لصالح تحقيق الاستقرار والأمن فى منطقتى الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

اليوم السابع -4 -2015

كما أكد الرئيس القبرصى دعم بلاده الكامل لمصر وجهودها سواء لتحقيق التقدم الاقتصادى ومكافحة الإرهاب فى سيناء على الصعيد الداخلى، أو لإرساء الاستقرار ومكافحة الإرهاب فى المنطقة، معرباً عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الوثيق القائم بين البلدين، ورغبتها فى تكثيف التعاون والتنسيق فى العديد من المجالات، ولا سيما الطاقة، والسياحة.

من جانبه، وجه الرئيس السيسى الشكر للرئيس القبرصى على مواقف بلاده المساندة لمصر فى الأطر المختلفة داخل الاتحاد الأوروبى، معربا عن تطلع مصر لاستمرار الدعم القبرصى.

اليوم السابع -4 -2015

وأكد الرئيس ثبات السياسة والمواقف المصرية إزاء القضية القبرصية فى المحافل الإقليمية والدولية، مشيداً بتنامى العلاقات الثنائية مع قبرص فى مختلف المجالات، ومعرباً عن اهتمامنا الكبير باِستمرار هذا التوجه من خلال الزيارات المُنتظمة بين البلدين، وتطلعنا لتطوير العلاقات الاقتصادية.

وجدد الرئيس الشكر للرئيس القبرصى على مشاركته الشخصية فى مؤتمر شرم الشيخ لدعم وتنمية الاقتصاد المصرى.

اليوم السابع -4 -2015

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تطلع مصر لتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الطاقة، ولاسيما الغاز الطبيعى، وإمكانية استغلال البنية التحتية والصناعية المصرية المؤهلة لاستقبال الغاز، لافتا إلى تطلع مصر للاستفادة من الخبرة القبرصية فى مجال الطاقة المتجددة، والاستزراع السمكى، ومشروع تنمية محور تنمية قناة السويس.

اليوم السابع -4 -2015

الرئيس القبرصى يعرب عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون والتنسيق مجالات الطاقة والسياحة


وفى هذا الصدد، أعرب الرئيس القبرصى عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادى مع مصر التى تعد من أكبر اقتصاديات المنطقة، ولاسيما فى ضوء العديد من المشروعات الوطنية العملاقة الجارى تنفيذها.

وأضاف الرئيس القبرصى أن العديد من رجال الأعمال القبارصة يولون اهتماماً خاصاً بالاستثمار فى مصر، لاسيما فى ضوء القرارات التى تم اتخاذها مؤخراً لتشجيع الاستثمار الأجنبى، فضلاً عن عودة الأمن والاستقرار.

اليوم السابع -4 -2015

الرئيسان يبحثان سبل تقنين أوضاع العمالة المصرية فى قبرص


وذكر السفير علاء يوسف أنه تم أثناء اللقاء التباحث حول مسألة سبل تقنين أوضاع العمالة المصرية فى قبرص من خلال بحث توقيع اتفاق بين البلدين فى هذا الشأن.

الرئيسان يبحثان الأوضاع فى ليبيا والأزمة السورية


وعلى الصعيد الإقليم،ى شهد اللقاء تباحثاً بشأن عدد من الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأوضاع فى ليبيا والأزمة السورية.


موضوعات متعلقة..


-الرئيس السيسى ونظيره القبرصى يبحثان تعزيز العلاقات ومكافحة الإرهاب


- طائرات حربية تحلق فى سماء نيقوسيا لتأمين موكب السيسى


- الرئيس السيسى يضع إكليل زهور على قبر الرئيس القبرصى الراحل مكاريوس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة