بالفيديو..طالبة تحصل على براءة اختراع لجهاز يحول ثانى أكسيد الكربون لأكسجين..هدى شكشك:يعمل بالطاقة الكهربائية ويمكن استخدامه بالمستشفيات والطائرات..ووالدها:رفضنا عرضا بمليون جنيه لتطبيقه بالخارج

الأربعاء، 29 أبريل 2015 07:28 ص
بالفيديو..طالبة تحصل على براءة اختراع لجهاز يحول ثانى أكسيد الكربون لأكسجين..هدى شكشك:يعمل بالطاقة الكهربائية ويمكن استخدامه بالمستشفيات والطائرات..ووالدها:رفضنا عرضا بمليون جنيه لتطبيقه بالخارج الطالبة هدى شكشك
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت هدى شكشك من محافظة القليبوبية والطالبة بالفرقة الثالثة بكلية العلوم بجامعة عين شمس، على براءة اختراع لجهاز يحول ثانى اكسيد الكربون إلى أكسجين نقى 100%.

وقالت هدى شكشك" لـ"اليوم السابع"، إن الجهاز يقوم بكسر الرابطة بثانى أكسيد الكربون CO2، حيث يتم فصل الـCعن الـO2 بحيث تزيد نسبة الأكسجين فى الهواء ويخفض نسبة ثانى أكسيد الكربون، كما أنه يفلتر ويعقم الهواء من الفيروسات والميكروبات والأتربة.

وأشارت "شكشك"، إلى أن الجهاز كهربائى كميائى تقوم فكرته على تكسير الروابط بجزيئات ثانى أكسيد الكربون ثم يتم ترسيب الكربون، بعد ذلك ويخرج الأكسجين النقى، لافتة إلى أنه يتم توصيله بالكهرباء ثم توضع به مادة ما تحول ثانى أكسد الكربون إلى أكسجين.

وأوضحت طالبة جامعة عين شمس، أن تكلفة الجهاز 2500 جنيه وحجمه 40 × 40×60، ويمكن التحكم فى كمية الأكسجين التى تخرج منه، مضيفة أن العمر الافتراضى له يزيد عن الـ100 عام دون أن يتم تغيير أى جزء فيه، مؤكدة أن لها 5 اختراعات أخرى أيضا، بالإضافة إلى 12 نظرية هندسية سجلت ونشر منها 7 نظريات والـ5 الأخريات لم تسجل بعد.

وقال عاطف شكشك والد الطالبة، إن إحدى الشركات بدولة عربية حينما علمت بالاختراع وحصوله على براءة اختراع عرضت تبنى الجهاز وتطبيقه مقابل نسبة من الأرباح أو شراء الفكرة بالكامل مقابل مليون جنيه، مضيفا أنه رفض هذا العرض لإنه لم يريد أن يطبقه فى مصر أولا.

وأضاف والد الطالبة، أنه إذا لم يحصل على نسبة مناسبة من تطبيق الجهاز فى مصر فسيبحث عن جهة خارجية لتطبيقه، لافتا إلى أنه سيتجه لشركات التكييف الموجودة أولا بمصر لعرضه عليهم.

ومن ناحية أخرى، تمنت الطالبة أن يتم تطبيق الجهاز وأن تهتم الدولة بالبحث العلمى والباحثين بشكل عام، موضحة أن الهواء الناتج عن الجهاز منعش فى عملية التنفس كما أنه يقضى على مسببات الأمراض مثل الميكروبات والفيروسات، والتى تنتشر فى الأماكن المغلقة.

وأشارت إلى أنها تقدمت إلى مكتب براءات الاختراع المتواجد بأكاديمية البحث العلمى للحصول على براءة اختراع له وبالفعل حصلت عليها منذ شهر، لافتة إلى أنه يمكن استخدام الجهاز فى المكاتب والمستشفيات القطارات والمترو والطائرات وغيرها.



تكربم الوزير إبراهيم غنيم لهدى شكشك -اليوم السابع -4 -2015
تكربم الوزير إبراهيم غنيم لهدى شكشك


تكريم الوزير محمود أبو النصر لهدى شكشك -اليوم السابع -4 -2015
تكريم الوزير محمود أبو النصر لهدى شكشك


 الاختراع -اليوم السابع -4 -2015
الاختراع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة