نقابة الفلاحين: إقرار التأمين الصحى يؤكد إنصاف الفلاح منذ عهد عبد الناصر

الأربعاء، 29 أبريل 2015 03:23 م
نقابة الفلاحين: إقرار التأمين الصحى يؤكد إنصاف الفلاح منذ عهد عبد الناصر أسامة محمود الجحش نقيب الفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت النقابة العامة للفلاحين، برئاسة أسامة محمود الجحش النقيب العام، إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وكل المسئولين الذين شاركوا فى إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (127 لسنة 2014)، الخاص بالتأمين الصحى على الفلاحين، وعمال الزراعة .

وقال أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، فى بيان رسمى له اليوم، إن اللائحة التنفيذية التى تم تسليمها، لقسم التشريع بمجلس الدولة، لمراجعتها، هو انتصار للفلاح المصرى، الذى لم ينصف إلا خلال عهدى حكم "الزعيم الراحل جمال عبدالناصر- والرئيس عبد الفتاح السيسى".

ومن جانبه، قال المهندس مصطفى كمال، وكيل النقابة العامة للفلاحين، إنه، من أهم نصوص اللائحة النفيذية، إن التأمين الصحى على الفلاحين وعمال الزراعة هو نظام تكافلى وإلزامى، وتقديم لهم جميع الخدمات التى تقدمها الهيئة العامة للتأمين الصحى، الاستعانة بالوحدات الصحية الموجودة بالقطاع الريفى، وكذلك المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التكامل فى حالة الاحتياج.

وتابع وكيل النقابة العامة للفلاحين، أن ما ضمنته اللائحة يمثل خطوة هامة ورؤيية استراتيجية، من الدولة تجها الفلاح المصرى، للنهوض بمستوى معيشته، بعد أن كان معدومًا ولا ينظر إليه بعين الرحمة خلال العقود السابقة، لافتًا أن سرعة إنجاز اللائحة وصدورها يعنى أن الدولة لاتضيع وقت أو تدخر جهد فى صالح الطبقة الفقيرة والمتوسطة من أبناء الشعب المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة