وزير الرى: لون مياه النيل لم يتغير بعد انتشال الجزء الأول من صندل الفوسفات

الخميس، 30 أبريل 2015 12:23 م
وزير الرى: لون مياه النيل لم يتغير بعد انتشال الجزء الأول من صندل الفوسفات الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، تقريرا من خبراء الوزارة المتواجدين بموقع صندل "الفوسفات" الغارق بنهر النيل فى محافظة قنا، يؤكد أن عمل رفع الجزء الأول من جسم الصندل لم يصاحبه أى تغير فى لون المياه.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن عدم تغير لون المياه يثبت أن كل كمية الفوسفات قد تم رفعها أثناء عملية الشفط التى جرت منذ أربعة أيام.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات صحفية اليوم، أنه تم تجزئة الصندل وتقسيمه إلى 3 أجزاء بالتقطيع تحت الماء لانتشاله، من خلال ونش القوات المسلحة العملاق الذى تم الاستعانة به.

وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى على التواجد الدائم لمهندسى ومعدات الوزارة فى موقع الصندل الغارق حتى يتم الانتهاء التام من انتشال الصندل الغارق منذ أيام، وعلى متنه 500 طن من الفوسفات، بعد اصطدامه بأحد الأعمدة الخرسانية لكوبرى دندرة.


موضوعات متعلقة..


- وزير الرى: تحليل 447 عينة من مياه النيل بقنا وجميعها مطابقة للمواصفات


- بدء تركيب ونش انتشال "صندل الفوسفات" الغارق بقنا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة