نقابة الأطباء تطالب المالية بصرف حافز الطوارئ

الأحد، 05 أبريل 2015 01:41 م
نقابة الأطباء تطالب المالية بصرف حافز الطوارئ الدكتور هانى قدرى وزير المالية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابا لوزير المالية الدكتور هانى قدرى، للمطالبة بصرف حافز الطوارئ للأطباء والمخصص فى القانون 14 لسنة 2014 لتخصصات العناية المركزة والطوارئ والحروق والسموم والمبسترين وبنك الدم للأخصائيين فى كل محافظات مصر، عدا محافظة الدقهلية.

وأوضحت النقابة، خلال بيان لها اليوم الأحد، أن الخطاب تضمن الإشارة إلى استمرار عدم تفعيل المادة 9 بالقانون بالنسبة للأطباء مقيمى طوارئ فى جميع المحافظات وأطباء التكليف، وعدم صرف حوافز المناطق النائية فى محافظة البحر الأحمر، وعدم صرف مستحقات كامل النوبتجيات المكلف بها الأطباء فى محافظات الوادى الجديد وسوهاج والإسماعيلية.

من ناحية أخرى أشارت النقابة إلى تضرر العديد من الأطباء العاملين بالمستشفيات والجهات المخاطبة بالقانون 14 لسنة 2014 من وقف صرف مستحقاتهم المالية من صندوق تحسين الخدمة بتلك المستشفيات.

وأكدت النقابة أن تلك المشكلة ستؤثر على المريض قبل الطبيب، موضحة أن قرار وقف صرف حوافز صندوق تحسين الخدمة للأعضاء الفريق الطبى سيؤثر على الأداء بالأقسام التى تحقق موارد للصندوق، وبالتالى يتأثر توفير احتياجات تلك المستشفيات.

وأشارت إلى أن وزارة المالية ردت عن طريق رئيس الإدارة المركزية لحسابات الحكومة على النقابة، وطالبت بموافاتها ببيان بالحالات العملية التى تنطبق عليها تلك المشكلات وأماكنها حتى يتسنى لنا اتخاذ اللازم.

وطالبت النقابة الأطباء المتضررين بكتابة شكواهم على موقع النقابة، وستقوم النقابة بإرسال تلك الحالات إلى المالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة