الآلاف يشاركون فى مسيرات عيد الفصح بألمانيا (تحديث)

الإثنين، 06 أبريل 2015 05:29 م
الآلاف يشاركون فى مسيرات عيد الفصح بألمانيا (تحديث) عيد الفصح - صورة أرشيفية
فرانكفورت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك عدة آلاف فى مسيرات عيد الفصح لهذا العام فى ألمانيا، بحسب المنظمين للمسيرات اليوم الاثنين.

وقال كريستيان كولا من الشبكة الألمانية للتعاون من أجل السلام المشاركة فى تنظيم المسيرات فى مدينة بون: "نشعر بالرضا لأن أعداد المشاركين فى المسيرات هذا العام يقارب أعداد العام الماضي".

وحسب كولا فإن الأعداد التى شهدتها مسيرات مدينتى فرانكفورت وهامبورج من أكبر الأعداد على مستوى ألمانيا حيث بلغت هذه الأعداد حسب تقديرات الشرطة فى فرانكفورت نحو ألف شخص وفى هامبورج 800 شخص.

وبلغ عدد الفعاليات التى شهدتها الأيام الماضية فى ألمانيا للاحتفال بعيد الفصح 80 فعالية،بحسب بيانات الشبكة الألمانية للتعاون من أجل السلام.

وركزت هذه الفعاليات على النزاع فى أوكرانيا والخوف من اندلاع حرب باردة جديدة.

واعتبر المنظمون التحول النوعى الذى شهدته المباحثات النووية مع إيران بمثابة خطوة مشجعة، وقالوا أن هذا التحول يثبت أنه من الممكن التوصل للنزاعات بدون حروب.

(إضافة)



فى السياق نفسه، جذبت فعاليات دحرجة البيض فى البيت الأبيض بمناسبة عيد الفصح أكثر من 35 ألف شخص اليوم الاثنين إلى الباحة الخلفية من منزل الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى الحدث السنوى الذى يقام فى عامه الـ137.

وقال أوباما: "نحن مباركون للغاية لأن نحظى بهذا اليوم الرائع، وأن يكون معنا الكثير من الأصدقاء فى باحتنا الخلفية".

ورحب أوباما الذى كان برفقته السيدة الأولى ميشيل أوباما، وأرنب عيد الفصح، والكلبان الرئاسيان "بو وصنى "، بالزوار قبل متابعة الأطفال المشاركين فى الفعالية التى تقام كل عام يوم اثنين عيد الفصح.

وبدأت فى أواخر سبعينيات القرن قبل الماضى خلال إدارة روذرفورد بى هايز. وتأتى فعاليات عيد الفصح هذا العام فى العام الخامس لمبادرة ميشيل أوباما "دعونا نتحرك" لمكافحة البدانة بين الأطفال.

وطلبت السيدة الأولى من الأمريكيين من جميع الأعمار "أن يعطونى خمس طرق يتبعونها من أجل حياة أكثر صحة" والمشاركة بها عبر "تويتر" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة