الإعلام الغربى يكيل بمكيالين: للإرهاب وجه واحد مسلم عربى أسود.. مُسقط الطائرة الألمانية "جيرمان وينجز" ليس إرهابيا.. وشهداء الأقصى وحزب الله مجرمون وقتلة

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 01:10 م
الإعلام الغربى يكيل بمكيالين: للإرهاب وجه واحد مسلم عربى أسود.. مُسقط الطائرة الألمانية "جيرمان وينجز" ليس إرهابيا.. وشهداء الأقصى وحزب الله مجرمون وقتلة الطائرة الألمانية المنكوبة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "بيلد ام سونتاج" أن تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة جيرمان وينجز التى تحطمت فى جبال الألب الفرنسية، وقتل ركابها الـ150 جميعا، أظهرت أن قائد الطائرة كان يصرخ طالبا من مساعده أن يفتح "الباب اللعين!" لقمرة القيادة التى يعتقد أن المساعد احتجز نفسه داخلها وأسقط الطائرة عمدا.

ومع ذلك لم يجرؤ أحد أن يصفه بالإرهابى، وقالوا إنه مضطرب نفسيا، وقد علق موقع "مايك" الأمريكى على عدم وصف الطيار المساعد أندراس لوبتز الذى يُعتقد أنه المسئول عن سقوط الطائرة الألمانية فوق جبال الألب الفرنسية الأسبوع الماضى بالإرهابى بقوله "لا يمكن أن يكون البيض إرهابيين"، وذلك لأن وصف "الإرهابى" محجوز للمسلمين والسود والأفارقة.

والمتابع للتاريخ الأوروبى يجد العالم الغربى له وجهات نظر مختلفة فى مفهوم "الإرهابى"، حيث تصف الأشخاص والمؤسسات العربية والإفريقية والتى ربما تكون فى حالة دفاع عن نفسها ومنها:

مؤسسة الحرمين الخيرية


وتعد من أشهر المؤسسات الخيرية الإسلامية السعودية فى المجال الدعوى والإغاثى، تم تأسيسها فى مدينة كراتشى الباكستانية عام 1988م، ثم انتقل مقرها الرئيسى إلى مدينة الرياض، أشرف على تأسيسها عقيل العقيل، وأصبح مديرا لها، إلى أن أقيل بعد اتهام الحكومة الأمريكية له بتمويل الإرهاب. تم حل المؤسسة فى عام ٢٠٠٤ بقرار من السلطات السعودية.

المؤتمر الوطنى الجنوب إفريقى


المؤتمر الوطنى الأفريقى هو الحزب سياسى الحاكم فى جنوب أفريقيا منذ إلغاء الفصل العنصرى، فى مايو 1994، تأسس حزب المؤتمر الوطنى الأفريقى فى 8 يناير 1912 فى بلومفونتين بعد سنتين فقط من إعلان اتحاد جنوب أفريقيا، للدفاع عن حقوق السود أمام سيطرة الأقلية البيضاء، أول رئيس للمنظمة كان جون دوب، ومن بين أعضائها المؤسسين الشاعر والمؤلف سول بلاتجى.

تم حظر المؤتمر الوطنى والتشكيلات السياسية الحليفة له سنة 1960 بعد أحداث العنف التى حدثت بـ"شارب فيل" فأسس نلسون مانديلا فى السنة التالية جناحا عسكريا سماه "رأس الحربة".

كتائب شهداء الأقصى مجموعة عسكرية فلسطينية، وهى أحد الأجنحة العسكرية التابعة لحركة فتح، تشكلت عام 2000 بأمر من ياسر عرفات، ثم سلمت السلاح، وأعلنت وقف الهجمات على إسرائيل فى 2007 مقابل عفو إسرائيل عن أعضائها.

حزب الله


حزب الله فى لبنان هو تنظيم سياسى عسكرى متواجد على ساحة لبنان السياسية والعسكرية على مدى أكثر من عشرين عاماً، وقد اكتسب وجوده عن طريق المقاومة العسكرية للوجود الإسرائيلى، خاصة بعد اجتياح بيروت عام 1982، وكلل الحزب عمله السياسى والعسكرى بإجبار الجيش الإسرائيلى على الانسحاب من الجنوب اللبنانى فى مايو عام 2000، وتصدّى له فى 2006 وألحق فى صفوفه خسائر كبيرة اعتبرت فى إسرائيل إخفاقات خطيرة وتهديد وجودى لإسرائيل كدولة.


موضوعات متعلقة..


- الادعاء الفرنسى يحقق فى تسريب تحقيقات تحطم الطائرة الألمانية المنكوبة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة