"كويت إنيرجى" تعلن كشفا بتروليا جديدا بالصحراء الغربية

الثلاثاء، 07 أبريل 2015 03:51 م
"كويت إنيرجى" تعلن كشفا بتروليا جديدا بالصحراء الغربية المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتبت ـ ياسمين سمرة، رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "كويت إنيرجي" وهى شركة مستقلة اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف نفطى جديد فى امتياز ASH-1 ST فى بئر علم البويب بامتياز أبوسنان بالصحراء الغربية، وذلك بالتعاون مع شريكها المحلى الهيئة العامة للبترول المصرية.

وتحصل كويت إنيرجى على 50% من عائد تنمية حقل أبو سنان الذى تديره، فيما تحصل شركة دوفر على 28% وشركة بيتش 22%.

وقالت الشركة فى بيان على موقعها الالكترونى بالإنجليزية أن نتائج الاختبارات أظهرت أن الكشف الجديد من المقدر أن ينتج 3900 برميل من المشتقات يوميا و3.1 مليون متر مكعب من الغاز يوميا.
وقالت سارة أكبر الرئيس التنفيذى للشركة: "هذا الاكتشاف مهم للغاية لأنه بمثابة أول إنتاج بعائد جيد من الطبقات العميقة فى منطقة أبو سنان".

كما أعربت الرئيس التنفيذى لـ "كويت إنيرجى" عن سعادتها بهذا الاكتشاف الحيوى، مؤكدة أنه سيمثل إضافة كبيرة أعمال الشركة والشركات المجاورة فى المنطقة إذا يفتح آفاقا جديدة للإنتاج من تلك الطبقات وتحقيق اكتشافات جديدة فى مناطق أكثر عمقا، وينتج 12 بئر الزيت والغاز فى طبقات مختلفة فى امتياز أبو سنان.

يذكر أن شركة كويت إنرجى قد أعلنت فى 15 مارس الماضى عن توقيع اتفاقية مع الهيئة المصرية العامة للبترول تشارك الهيئة بمقتضاها من خلال حصة نسبتها 10% فى منطقة امتياز جنوب العراق بالقطاع 9 للبحث عن البترول والغاز، الذى يقع فى البصرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة