الفصل فى طعون 34 طالباً متهما فى أحداث شغب ذكرى 25 يناير بالمنصورة اليوم

الأربعاء، 08 أبريل 2015 06:00 ص
الفصل فى طعون 34 طالباً متهما فى أحداث شغب ذكرى 25 يناير بالمنصورة اليوم قاعة محكمة
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفصل دائرة الأربعاء بمحكمة النقض، برئاسة المستشار أحمد عبد القوى، فى الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن 34 طالبًا من المنتمين لجماعة الإخوان، على الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن لاتهامهم بالتورط فى أحداث العنف التى شهدتها مدينة المنصورة فى الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

وجاءت تفاصيل الحكم الصادر من محكمة الجنايات ضد الطلاب المتهمين فى القضية، كالتالى: معاقبة 26 طالبا بالسجن 10 سنوات، وتضمن الحكم معاقبة 8 طلاب بالسجن 3 سنوات.

واستمعت المحكمة لمرافعة الدفاع فى الجلسة السابقة الذى أكد أن حكم محكمة الجنايات شابه العوار، ومنها الخطأ فى تطبيق القانون، والفساد فى الاستدلال، والقصور فى التسبيب، إضافة إلى انعدام ولاية محكمة الجنايات لنظر القضية، لأنها تشكلت بعد توزيع القضايا، بمعرفة الجمعية العمومية لمحكمة استئناف المنصورة بالمخالفة للقانون.

وأشار الدفاع إلى بطلان تحقيقات النيابة العامة فى القضية، حيث خالفت مواد ونصوص القانون، كما أن المضبوطات ليس لها أى علاقة بالمتهمين فى القضية وأن النيابة أشاعت الاتهامات دون تحديد دور للمتهمين.

ولفت الدفاع إلى انتفاء الدليل بالأوراق لعدم وجود أى شهود فى الوقائع كما أن التحريات جاءت متضاربة مع أقوال الضباط فى القضية.

وأوضحت هيئة الدفاع أن هناك انتفاء للركن المادى والمعنوى للجريمة من حيث عدم وجود المضبوطات التى ذكرتها التحريات الخاصة بجهاز الأمن الوطنى.

ويواجه الطلاب بحسب أوراق القضية، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعو لتعطيل أحكام ومواد الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من تأدية دورها .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة