جامعة هليوبوليس تطلق مشروعًا دوليًا عن تغير المناخ وحفظ الموارد

الأربعاء، 08 أبريل 2015 05:30 م
جامعة هليوبوليس تطلق مشروعًا دوليًا عن تغير المناخ وحفظ الموارد الدكتور فوزى على تركى، رئيس جامعة هليوبوليس،
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جامعة هليوبوليس إطلاق مشروع "تطوير برنامج متعدد التخصصات فى التغير المناخى وسياسة الاستدامة"، لنشر مفاهيم التنمية المستدامة، والتى تعتبر من أهم السياسات التنموية للدولة فى هذه المرحلة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى وعدد من الجامعات المصرية والإقليمية والدولية.

وقال الدكتور فوزى على تركى، رئيس جامعة هليوبوليس، حسب بيان إعلامى للجامعة اليوم، إن مدة المشروع ثلاث سنوات تبدأ من هذا العام، وتشارك فيه عدد من الجامعات من مصر والأردن ولبنان واليونان وقبرص وألمانيا.

وأضاف رئيس جامعة هليوبوليس، أن المشروع يهدف لتأسيس تخصص فرعى فى التغير المناخى وسياسات الاستدامة فى الجامعات المشاركة فى المشروع من خلال إشراك أعضاء هيئة التدريس فى وضع برنامج أكاديمى متعدد التخصصات حول التغير المـناخـى وسـياسـات الاسـتدامـة فى كلـيات: "الاقـتصـاد وإدارة الأعـمــال" و"الهندسة" و"الصيدلة"، باعتبار هذا التخصص جزءا لا يتجزأ من الدرجات العلمية المقدمة فى هذه الكليات.

وأشار رئيس جامعة هليوبوليس إلى أن المشروع يهدف أيضا لخلق بيئة للتواصل عبر الإنترنت وشبكة التواصل العلمى لدعم التواصل بين الجامعات المشاركة فى المشروع، ويتم إنشاء عشرة مراكز للدراسات متعددة التخصصات فى عشر جامعات مشاركة فى المشروع لإعداد مقررات دراسية متعددة التخصصات تضمن إدماج مفاهيم الاستدامة والتغير المناخى فى الدراسة الأكاديمية.

وأشار الدكتور فوزى إلى أن هذه المراكز ستكون مجهزة بمعامل كمبيوتر متصلة بالإنترنت وشبكة المحتوى العلمى الخاصة بالمشروع لضمان التواصل بين طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس، وتبادل الخبرات من خلال اللقاءات المتعددة ومنتدى المشروع الإلكترونى، والذى يحتوى على كل المواد العلمية والمقررات التى تم إعدادها فى كل جامعة حتى تستفيد منها الجامعات الأخرى.

من جانبه قال الدكتور عمر رمزى، أستاذ إدارة الأعمال المساعد بجامعة هليوبوليس ومدير مركز التميز للتعليم من أجل التنمية المستدامة، أن الجامعة تشارك جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وجامعة قناة السويس وجامعة بورسعيد وجامعة أسوان من مصر، وتشارك الجامعة الأردنية، وجامعة جرش الأهلية، والجامعة الأمريكية فى مادبا، والجامعة الهاشمية، من الأردن، ومن لبنان الجامعة اللبنانية الأمريكية، جامعة سيدة اللويزة، ومن اليونان جامعة كريت، ومن قبرص جامعة فردريك، ومن ألمانيا جامعة لوفيانا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة