بعد وصف أحزابهم بـ"غير معروفة".. "الجمهورى الحر" يقرر تشكيل قائمة بعد تعديل قوانين الانتخابات.. "فرسان مصر": نتحدى النور فى الإسكندرية ولدينا 74 مقرًا.. "إحنا الشعب": الأحزاب الجديدة ستفجر مفاجأة

الخميس، 09 أبريل 2015 11:46 ص
بعد وصف أحزابهم بـ"غير معروفة".. "الجمهورى الحر" يقرر تشكيل قائمة بعد تعديل قوانين الانتخابات.. "فرسان مصر": نتحدى النور فى الإسكندرية ولدينا 74 مقرًا.. "إحنا الشعب": الأحزاب الجديدة ستفجر مفاجأة الجلسة الثانية للحوار المجتمعى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الجلسة الثانية للحوار المجتمعى، الذى عقدتها الحكومة مع ممثلى الأحزاب السياسية، هاجمت بعض اللأحزاب مشاركة شخصيات وأحزاب "غير معروفة"، ولا تنتمى لأى من التحالفات الموجودة على الساحة، الأمر الذى دفع هذه الأحزاب لرفع راية التحدى وإعلان توسيع دوائر المنافسة خلال الانتخابات المقبلة.

ومن بين الأحزاب التى أثار ممثلوها "لغطا" داخل جلسات الحوار المجتمعى ممثل حزب العدالة الاجتماعية محمود فرغل، علاء عبد العظيم الأمين العام لحزب الجمهورى الحر، عبد الرافع درويش حزب فرسان، محمود نفادى الكاتب الصحفى منسق تحالف نواب الشعب.

الجمهورى الحر يطالب بتأجيل الانتخابات لتشكيل قائمة


أثار الأمين العام لحزب الجمهورى الحر أزمة خلال اللقاء، حينما طالب بتأجيل الانتخابات إلى 2016، الأمر الذى دفع بعض المشاركين للهجوم عليه، واتهموا حزبه بأنه لا وجود له.

وقال علاء عبد العظيم الأمين العام لحزب الجمهورى الحر، هجوم البعض علينا يؤكد أن جميع الأحزاب ضعيفة ولا يوجد حزب قوى فى مصر، مشيرا إلى أن حزبه ينافس على المقاعد الفردية فى 10 محافظات، وعدد أعضائه 8 آلاف شخص.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، "حجة البعض بعدم وجودنا فى أى قوائم مردود عليها بأن الحزب سيشكل قائمة بعد تعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، لافتا إلى أن النظام لم يكن ملائما لنا فكنا نريد 50% فردى و50% للقائمة، ومطلبنا بتأجيل الانتخابات حتى تتمكن كل الأحزاب من التأهب للعملية الانتخابية وتعديل القوانين محل الخلاف.

فرسان مصر طالب بحل النور خلال اللقاء ويتحدى ننافسهم فى غرب الدلتا


هاجم عبد الرافع درويش رئيس فرسان مصر حزب النور، وطالب بحله خلال اللقاء الثانى من جلسات الحوار المجتمعى، ما تسبب فى أزمة داخل الجلسة ودفع ممثل النور للرد.

وقال درويش، إن حزبه شكل قائمة كاملة فى غرب الدلتا بالتنسيق مع تيار الاستقلال، مشيرا إلى أنهم ينافسون على 93 مقعدا فى الفردى بالتنسيق مع التيار، ولفت إلى أن هجوم البعض يؤكد أن هناك تناحرا سياسيا، ونتحدى حزب النور فى الإسكندرية، ولدينا 74 مقرا فى المحافظات المختلفة والبعض يروج لحزبه عن طريق الإعلان عن أرقام وهمية بعدد الأعضاء.

"إحنا الشعب": يمكن لأحزاب جديد أن تفجر مفاجأة فى الانتخابات


"الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها" بهذه المقولة هاجم وكيل وكيل مؤسسى حزب "إحنا الشعب"، مطالبا الأحزاب السياسية بتعديل قانون الانتخابات وإعادة تقسيم قطاعات الجمهورية إلى 8 قطاعات بدلاً من 4، الأمر الذى استنكره المشاركين فى جلسات الحوار المجتمعى.

وقال نفادى وكيل مؤسسى أحنا الشعب: لا يمكن أن نصف أن حزبًا بأنه ضعيف ويفجر مفاجأة فى الانتخابات، وأن مساعى البعض لتغيير النظام الانتخابى ستشعل فتنة خلال الفترة المقبلة، لأنه يعرض العملية الانتخابية للطعن بسبب التعديلات الجديدة، يشار إلى أن حزب "إحنا الشعب" تحت التأسيس.

جدير بالذكر أن ثانى جلسات الحوار المجتمعى شهدت حالة من الاضطرابات والانسحابات، والخلاف حول عدد قطاعات الجمهورية، الأمر الذى دفع البعض بالهجوم على جلسات الحوار ووصفها بأنها "غير مجدية"، ودُعى إليها شخصيات وأحزاب ليس لها ثقل أو تواجد.


موضوعات متعلقة


- بعد فشل ثانى جولات الحوار المجتمعى حول قوانين الانتخابات.. شكاوى من سوء التنظيم وحضور شخصيات "غير معروفة".. تهانى الجبالى تصف الجلسة بـ"العبثية".. وحقوقى يؤكد: الأحزاب مش مذاكرة ولا جاهزة للنقاش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة