مرضى القلب عرضة لفقدان نصف لتر دم أثناء أخذ العينات

الخميس، 09 أبريل 2015 05:18 م
مرضى القلب عرضة لفقدان نصف لتر دم أثناء أخذ العينات مريض قلب - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• اختبارات الدم لمرضى جراحة القلب


أشارت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Day News”، إلى أن مرضى جراحة القلب غالبا ما يخضعون إلى العشرات من اختبارات الدم فى المستشفى، وهو ما يعرضهم أن يفقدون نصف لتر من الدم أو أكثر مع مرور الوقت.

• مرضى جراحة القلب قد يفقدون الكثير من الدم


المرضى قد لا يدركون أنهم يفقدون الكثير من الدم لأن اختبارات الدم عادة تؤخذ من خلال الوريد “IV”، ولكن واضعى الدراسة كانوا مذهولين بمدى إراقة وفقدان الدماء لهؤلاء المرضى.

• فقدان الدم


وأوضح الباحثون أن فقدان الدم يمكن أن يؤدى إلى بقاء المرضى مدة أطول فى المستشفى، كما أن فقدان الدم يمكن أن يؤدى أيضا إلى نقل وفقر الدم، والتى تتطلب المزيد من العلاج وارتفاع التكاليف.
وقال الدكتور آدم سالزبورى، وهو طبيب القلب التداخلى فى معهد القديس لوقا بمنتصف فى مدينة كانساس سيتى الأمريكية، إن اختبارات الدم لمرضى القلب يمكن أن تساعد فى تحديد ما إذا كانت الأدوية تعمل أم لا.

• الاختبارات ترصد الغازات فى الدم


وتعمل الاختبارات أيضا على رصد الغازات فى الدم مثل الأكسجين وثانى أكسيد الكربون أثناء الجراحة عند المرضى الذين يتنفسون من خلال جهاز التنفس الصناعى، وفقا لسالزبورى.

وأضاف الدكتور ميلو إنجورين، أستاذ التخدير فى جامعة ميشيجان أن المستشفيات يجب تتخذ إجراءات لحماية المرضى والمحافظة على إراقة الدماء.

يتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com



موضوعات متعلقة..


- للمرأة المصابة بضيق الصمامات.. قسمى شغل بيتك وتجنبى الحرارة المرتفعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة